كشف أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي، أن حي الثقبة بمحافظة الخبر يحظى باهتمام كبير من قبل الأمانة وممثلة ببلدية محافظة الخبر، موضحا أن ما يتم من مشاريع تطويرية في الحي يتم بالتوازن مع كافة أحياء المحافظة الأخرى.

وأشار العتيبي إلى أن بلدية الخبر قامت خلال السنوات الأربع الماضية بتطوير عدد كبير من الشوارع الرئيسة، فيما سيتم خلال الفترة المقبلة تطوير الشوارع الفرعية والداخلية، كما تم خلال الفترة الماضية إحلال إنارة جديدة في أجزاء كبيرة من الحي.

ونوه بأن إعادة التأهيل تشمل تنظيم الشوارع وإعادة سفلتتها بالكامل وإنشاء مواقف مخصصة للسيارات وأرصفة جانبية ومواقع خاصة لحاويات النفايات وإنارة جديدة وإعادة تمديد شبكات الري وزراعة الأجزاء المخصصة للزراعة وتركيب شبكة لتصريف مياه الأمطار في جميع المواقع التي تم تطويرها.

وحول النظافة بحي الثقبة، كشف العتيبي بأن حي الثقبة يحظى باهتمام كبير، ولكن المشكلة تأتي في بعض السلوكيات الفردية الخاطئة من قبل بعض السكان وأصحاب المحلات التجارية، كإخراج النفايات في أوقات غير مناسبة.

وأشار إلى أنه تم خلال السنوات الماضية رفع أكثر من 330 سيارة تالفة من شوارع الثقبة، موضحا بأن هناك فرقا بين السيارات التالفة والسيارات المهملة، حيث السيارات التالفة هي من اختصاص البلدية، بينما السيارات المهملة من اختصاص إدارة المرور. وعن أحدث المشاريع الجاري تنفيذها بحي الثقبة حاليا، أوضح العتيبي بأن العمل جار حاليا بمشروع إنشاء سوق النساء بالثقبة والذي يضم عند الانتهاء منه 40 بسطة للنساء موزعة على دورين تحقق الخصوصية للنساء، متوقعا الانتهاء من المشروع خلال 3 أشهر. من جهة أخرى، انتهت بلدية محافظة الخبر مؤخرا من تركيب جميع اللافتات الخاصة بتسمية وترقيم الشوارع بحي الثقبة بكافة شوارع الحي الرئيسية والفرعية، كما قامت بإنشاء 3 حدائق عامة لسكان حي الثقبة، وهي "الربيع والسوسن والقرنفل"، كذلك إنشاء ساحة الإسكان والتي تضم 3 ملاعب رياضية ومسطحات خضراء ومواقف للسيارات وغيرها من الخدمات الأخرى.