الحراك التنموي لمنطقة تبوك، وتناميها المتزايد، إضافة إلى ما كشفته أرقام الإحصاءات الاقتصادية وخصوصاً في جانب الإنفاق على وسائل الترفيه، والتي يدخل من ضمنها متابعة واقتناء الصحف؛ دفعت "الوطن" لأن تتواجد بشكل أوسع في المنطقة، حيث تم تحويل مكتبها إلى مركز إقليمي، وتم تدشينه من قبل رئيس التحرير طلال آل الشيخ في ديسمبر من العام المنصرم.

واستقبل أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، في مكتبه بالإمارة، رئيس التحرير، أثناء زيارته لتبوك لتدشين المركز الإقليمي لـ"الوطن"، حيث أكد سموه على أهمية دورالإعلام في مواكبة الحراك التنموي، ورصد مستوى أداء المؤسسات والدوائر الحكومية، مشيدا بما وصلت إليه صحيفة الوطن من مكانة مرموقة في هذا الجانب، والدور الذي تلعبه في مختلف الاتجاهات الإعلامية.

من جانبه، قدم آل الشيخ شكره لأمير منطقة تبوك على حفاوة الاستقبال، مشيدا بما وصلت إليه مدينة تبوك من تنمية شملت كافة النواحي، مؤكدا اهتمام صحيفة الوطن بمنطقة تبوك وما تشكله من أهمية إعلامية.

وأكد آل الشيخ، خلال لقائية منسوبي "الوطن" في تبوك على أن المصداقية وقال " هي شعارنا الأول، ولن نتنازل عنها" موضحا أن البيئة الجيدة التي يشعر من خلالها الشخص بالارتياح، تساهم في الاحترافية، وتكون دافعا للانتاج أكثر.

ثم تحدث عن عمل الصحيفة ككل بإصدارها أربع طبعات للمناطق في آلية عمل جديدة، تساهم في أن تكون كل منطقة في قلب الحدث داخل الجريدة، وأن تأخذ حقها من الحضور الإعلامي، وألا تكون الصحيفة لمنطقة دون أخرى. وقال "الوطن للجميع، وهي تقف على نفس المساحة بين منطقة وأخرى". وفي نهاية حديثه، قدم رئيس التحرير شكره للمدير العام لمؤسسة عسير للصحافة والنشر حاتم مؤمنة على دعمه لقطاع التحرير والمراكز الجديدة، كما شكر مدير الموارد البشرية عبدالله الدهيثم، ومدير الشؤون الإدارية علي عسيري، على متابعتهما المستمرة لكل خطوة من خطوات العمل في تجهيز المركز، ليواكب المراكز الأخرى.

يذكر، أن صحيفة الوطن، قد بدأت مرحلة جديدة منذ مطلع مارس الحالي، حيث أصبحت تصدر من خلال أربع طبعات تسمى "طبعات المناطق" لتواصل تغطياتها الصحفية بشكل متجدد، مستفيدة من ميزتها التقنية في 4 مطابع متوزعة بين الرياض وجدة وأبها والدمام، وعبر فريق عمل منتشر في كل المدن والمحافظات لمواكبة نشاطاتها وأخبارها وتلبية حاجات القراء، انطلاقاً من شعارها: "الوطن" من أجل الوطن.