أكد أمين منطقة تبوك المهندس محمد العمري أنه سيتم تخطيط موقع شمال مدينة تبوك بالقرب من موقع الإسكان، لتوفير حوالي 25 ألف قطعة سكنية توزع كمنح على المواطنين. وقال إنه جرى رفع المخططات للوزارة، وسيتم تبتيرها وتوزيعها مباشرة بعد اعتمادها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الـ 17 الذي عقده المجلس البلدي بالمنطقة أول من أمس، بحضور رئيس المجلس جمال الفاخري، وأعضاء المجلس. ووافق المجلس على عدد من القرارات، ومنها تحديد موقعين أو ثلاثة للباعة المتجولين، ومنع ما عداها، على أن يكون البائع سعوديا وتحت مراقبة الأمانة، إضافة إلى الاتفاق مع مستثمر لرفع السيارات التالفة من الشوارع. كما تمت الموافقة على ما ورد في خطاب أمانة تبوك بشأن قيام الأمانة ببدء تنفيذ عدد من الجسور في المدينة. وأوضح أمين المنطقة أنه سبق دراسة 6 مواقع لإنشاء جسور بها مع الموافقة على عمل نفق سوف يحدد موقعه حسب الأهمية، وسيعرض موقعه على المجلس في الجلسة القادمة.

وطلب المجلس عرض الدراسة المرورية التي توضح أهم مواقع الاختناقات بالمدينة، وكذلك المواقع المقترحة لجسور المشاة. وبشأن رمي النفايات والمقالب العمومية، أوضح الفاخري أن الأمانة سوف تطرح قريبا موقع مرمى النفايات لمستثمر يقوم بتشغيله، مؤكدا أنه سيتم تأهيل مؤسسات لرفع مخلفات البناء، أسوة بالمؤسسة التي تم تأهيلها لرفع مخلفات المحلات التجارية.