رفع الرئيس العام للجمعية الوطنية للهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد مطلق الحديد، الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على ما تقدمه المملكة من مساعدات وجهود إنسانية للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين في الأردن.. جاء ذلك في خطاب شكر بعث به الدكتور الحديد إلى وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.

وأشار الدكتور الحديد إلى التعاون والتنسيق المثمر بين الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية والهلال الأحمر الأردني، الذي كان له الأثر الكبير في سرعة توزيع المعونات التي قدمتها المملكة العربية السعودية على الأسر السورية في عدة مخيمات بالأردن.

وكانت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية، نفذت العديد من البرامج المتنوعة في أماكن وجود اللاجئين السوريين، ومنها مخيمات الزعتري، وحديقة الملك عبدالله الثاني بالرمثا، ومحافظة المفرق، وشملت توزيع عشرات الآلاف من السلال الغذائية، وعشرات الآلاف من البطانيات والبسط وأكياس النوم، بالإضافة إلى توزيع آلاف الدفايات. كما اهتمت الحملة بالجانب الإيوائي، حيث نصبت ألفين و450 كرفانا في المخيم السعودي بالزعتري، و30 كرفانا في مخيم حدائق الملك عبدالله الثاني بالرمثا، بالإضافة إلى نصب أكثر من ألف خيمة في المخيم السعودي بالزعتري استفاد منها الآلاف من اللاجئين السوريين.

وتأتي هذه البرامج امتدادا للجهود الإنسانية التي تقدمها الحملة ضمن سلسلة من البرامج الإغاثية والإنسانية للإسهام في التخفيف من معاناة الشعب السوري الشقيق وتجاوزهم للظروف الصعبة التي تمر بهم. يذكر أن الحملة الوطنية تقدم برامج إغاثية ومشروعات إنسانية للأشقاء السوريين في الأردن وتركيا ولبنان بتكلفة إجمالية بلغت 353 مليونا و614 ألف ريال.