يستقبل ريال مدريد الإسباني، غلطة سراي التركي اليوم في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقبل موعد المباراة بأيام، حذر مدرب ريال مدريد، البرتغالي مورينيو فريقه، من لاعبي الفريق التركي المميزين على غرار العاجي إيمانويل ايبوي لاعب أرسنال الإنجليزي السابق والبرازيلي فيليبي ميلو لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق والإسباني ألبرت رييرا لاعب ليفربول الإنجليزي السابق والحارس الأوروجوياني فرناندو موسليرا لاعب لاتسيو الإيطالي السابق، كما أعلن احترامه للمدرب الأفضل في تركيا، فاتح تيريم.

ويأمل مورينيو أن يفك فريقه عقدة التسجيل في الآونة الأخيرة، باستثناء مواطنه الهداف كريستيانو رونالدو المحافظ على مستواه.

ويتوقع أن يعود إلى تشكيلة الفريق الملكي الباحث عن تأهله إلى نصف النهائي للمرة الـ24، المدافع الفرنسي الشاب رافايل فاران والظهير الأيسر البرتغالي فابيو كوينتراو بعد غيابهما عن مباراة سرقسطة التي ارتاح فيها لاعبو الوسط تشابي الونسو والألمانيان سامي خضيرة ومسعود أوزيل والأرجنتيني انخيل دي ماريا.

وستكون المواجهة مميزة للعاجي دروجبا والهولندي سنايدر مع غلطة سراي بعدما أشرف عليهما مورينيو سابقا في تشلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي على التوالي.

وقال سنايدر إنه أمضى أجمل مدة في حياته الكروية مع مورينيو في إنتر ميلان"مورينيو هو بمنزلة الوالد الثاني لي، هو ماكينة في كرة القدم، هناك بعض اللاعبين مثل الماكينات، لكن منذ تعرفت إلى مورينيو يمكنني القول إنه أصبح لدينا مدربين مثل الماكينات.. منحني الثقة واستمتعت معه بلعب كرة القدم أكثر من أي وقت مضى".

وعن المواجهة، قال سنايدر (28 عاما) "من المهم أن نخوض مباراة إسطنبول ولدينا حظوظ واقعية للتأهل، سيكون رائعا أن نعود إلى أرضنا وتكون المواجهة مفتوحة".

وفي المباراة الثانية، يخوض ملقة الإسباني مباراة قوية أمام بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب "لا روساليدا".

وتصدر ملقة مجموعته في الدور الأول أمام ميلان الإيطالي، وقلب تأخره أمام بورتو في الدور الثاني إلى فوز 2/صفر أوصله إلى دور الثمانية، علما أن الفريق الأندلسي لم يخسر في 13 مباراة على أرضه في المسابقات الأوروبية.

وسيكون ملقة، صاحب ثاني أقوى دفاع في الدوري الإسباني، أمام هجوم كاسح لفريق المدرب يورجن كلوب سجل 91 هدفا في 40 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات.

وسيتواجه الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو، الذي قدم مستوى مميزا مع ملقة، مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 9 أهداف على التوالي خارح ملعبه في الدوري، و13 هدفا في آخر 13 مباراة مع الفريق الأصفر.

وسجل ليفاندوفسكي هدف الفوز على شتوتجارت (2/1) السبت ليؤخر تتويج بايرن ميونيخ الراغب بضمه.

واللافت أن ملقة الذي يملكه القطري الشيخ عبدالله آل ثاني، حرم من المشاركة في المسابقات الأوروبية في المواسم الأربعة المقبلة إذا تأهل إلى إحداها بسبب تخلفه عن دفع مستحقاته.

لكن مستوى الفريق لم يكن ثابتا في العام الجديد، إذ فاز في 6 مباريات فقط من أصل 17 مباراة، وفوزه على رايو فايكانو 3/1 السبت الماضي كان الأول في خمس مباريات في الدوري.

ويأمل مدربه التشيلي مانويل بيليغريني أن يتابع الإنجاز، بعد نجاحه مرة جديدة بقيـادة فـريق صاعد إلى هذا الدور، بعد المرة الأولى مع فياريال الإسباني عندما أوصله إلى نصف نهائي 2006.