انتقد عدد من أهالي مدينة تبوك غياب الدور الرقابي للمجلس البلدي خلال المدة الماضية، مما أدى إلى تدني مستوى الخدمات البلدية المقدمة في بعض الأحياء، مطالبين أعضاء المجلس بتفعيل حلقات التواصل فيما بينهم من خلال عقد سلسلة من اللقاءات المفتوحة مع أهالي المنطقة.

وتذمر الكاتب فرحان محمد الرقيقيص، قائلا: "للأسف الشديد منذ أن انتخب أعضاء المجلس البلدي في دورته الثانية لم يضيفوا شيئا، غير أنهم نسوا الوعود التي قطعوها على أنفسهم أيام الانتخابات بأن يكونوا صوتا للمواطن". وتساءل: أين جولات أعضاء المجلس التفقدية للأحياء؟ خاصة الأحياء التي تفتقد لأبسط الخدمات، والتي كانت بحسب الإحصاءات أكثر الدوائر مشاركة في التصويت، إضافة إلى الالتقاء بالمواطنين والاستماع إلى شكواهم، ونقل مطالبهم للمسؤولين.

وطالب الرقيقيص المجلس البلدي بعقد لقاء مفتوح مع أهالي مدينة تبوك في أقرب وقت ممكن ليعرض المجلس أهم إنجازاته خلال العامين الماضيين إن وجدت على حد قوله.

بدوره، أكد المهندس محمد فرج العطوي، أنه لا يعول كثيرا على المجلس البلدي، لأنه في دورته الحالية لم يقدم شيئا يذكر، فيما كان غائبا عن دوره الرقابي أثناء السيول الأخيرة. ويرى المهندس ممدوح شلال العنزي، أن أغلب أعضاء المجالس البلدية يجهلون مهام المجلس ومسؤولياته، لذا تجدهم يسطرون آمال المواطنين في برامجهم الانتخابية وهي بعيدة عن الواقع، ويفاجأ عضو المجلس بعد انتخابه بأن وعوده لناخبيه كانت خيالية، ولا يمكن أن تتحقق، لأنها بعيدة عن مهام المجلس. وأضاف "يجب أن تفعل حلقات التواصل مع المواطن من خلال عقد اللقاءات المفتوحة".

من جانبه، استغرب سفر الغامدي، عدم وجود بلدي تبوك في الأزمة التي عصفت بتبوك مؤخرا، قائلا: "مرّ عامان على انتخاب أعضاء المجلس، ولم نلمس لهم جهودا على أرض الواقع، لذا نحن نطالبهم بعقد لقاء مفتوح مع المواطنين، لنعرف ما الذي يدور في دهاليز المجلس، وماذا قدموا للمواطنين الذين أوصلوهم إلى هذه الكراسي بأصواتهم؟".

إلى ذلك، أوضح رئيس المجلس البلدي بتبوك جمال سداد الفاخري، في تصريح إلى"الوطن"، أنهم بصدد الترتيب لعقد لقاء مفتوح بين أعضاء المجلس وأهالي مدينة تبوك خلال الشهر المقبل، مشيرا إلى أنه سيعلن عن موعد اللقاء فور انتهاء الترتيبات. وأضاف أن المجلس كلف اثنين من أعضائه بالوجود في مقر المجلس مغرب كل سبت، لاستقبال المواطنين الذين يرغبون في تقديم الشكاوى والمقترحات تجاه أعمال الأمانة، لكنه أبدى أسفه من عدم تفاعل المواطن مع تلك الخطوة، إذ قال: "للأسف لم نشهد حضورا من قبل المواطنين كما كنا نتوقع".