يدشن المدير التنفيذي للتشغيل بالشؤون الصحية بالحرس الوطني بالقطاع الغربي العميد مهندس خالد محمد باكلكا، والمدير التنفيذي للخدمات الطبية الدكتور منصور الجندي في جدة اليوم، فعاليات برنامج أسبوع السلامة التوعوي بقاعة الدكتور عبدالعزيز انديجاني والمعرض المصاحب بمركز العيادات الخارجية، وذلك بحضور عدد من الجهات المشاركة.

وقال مدير إدارة السلامة وخدمات الحماية من الحريق بالقطاع الغربي المقدم عادل الزهراني إن هذا الأسبوع الخاص بالسلامة هدفه توفير وتنفيذ كافة اشتراطات السلامة الصحية والمهنية والإنشائية التي تكفل بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر، مشيرا إلى أن شعار هذا الأسبوع "السلامة تبدأ بي وأنا سويلم".

وقال: "لقد بذلت اللجنة العلمية جهوداً كبيرة لهذا البرنامج حيث سيناقش خلال الفعاليات العديد من المواضيع ذات الصلة التي تم اختيارها بدقة متناهية ومنها المشاركة في اتخاذ القرار، والسلامة المهنية، والسياقة الآمنة، والسلامة من الكهرباء، والسلامة العامة، وكيفية التعامل مع الإصابات الناتجة عن حوادث الحريق".

وأفاد بأن برنامج التوعية بالسلامة في أسبوعه الرابع يركز على مشاركة الموظفين ورغباتهم للتعلم من أجل تطبيق اشتراطات وإجراءات السلامة إلى توفير بيئة أو منشأة فعالة دون حوادث أو إصابات من خلال حماية الأفراد، وإزالة الخطر من منطقة العمل وتوفير معدات الوقاية الشخصية والجو المهني السليم لتثبيت الأمان والطمأنينة.

وأشار إلى أن مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بجدة سعت في السنوات الماضية إلى تعزيز نشر التوعية بالسلامة، وقد حققت نجاحا في التقليل من الإصابات والأمراض المهنية للعاملين، وحققت أيضا ندرة في الحوادث والكوارث الناجمة عن بيئة العمل لذلك يتم تشجيع مشاركة جميع الموظفين خلال هذا الحدث.