أسفر حريق اندلع في مستودع بثانوية الخوارزمي بجازان أمس، عن إصابة خمسة طلاب باختناقات نقلوا على إثرها للمستشفى، وتمكنت أربع فرق إطفاء من إخماد الحريق، بإشراف من مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء حسن القفيلي، الذي وجه بالتحقيق العاجل في ملابسات الحادث.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بجازان بالإنابة النقيب محمد بن حسن آل صمغان في تصريح صحفي أمس، أن مركز القيادة والسيطرة تبلغ عن الحادث، وعلى الفور انتقلت أربع فرق للموقع وتمكنت من السيطرة على الحريق الذي نشب في مستودع بجوار المعامل والمختبرات، لافتاً إلى أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة الأسباب.

فيما أكد الناطق الإعلامي لتعليم جازان محمد الرياني، وقوع الحريق بمجمع تعليمي بحي الروضة يتكون من ثلاث مدارس بثلاثة طوابق، وبالتحديد في مستودع بالدور الثالث لثانوية الخوارزمي وكان محدوداً، لافتاً إلى أنه تم إخلاء المدارس من قبل مديريها قبل وصول فرق الدفاع المدني. وأشار الرياني، إلى إصابة خمسة طلاب في الحريق باختناقات خفيفة، وتم نقلهم للمستشفى وغادروه وهم في صحة جيدة، مؤكداً أن مديرعام التربية والتعليم ومساعده وقفا على الموقع واطمأنا على صحة الطلاب.