يثير مشهد تمركز عمالة مجهولة في حديقة السوسن بمنتصف حي الثقبة في الخبر، مخاوف عشرات الأطفال الأبرياء من الذين اعتادوا اللهو بها لقربها من منازلهم، خاصة مع تكاثر أعدادهم المضطرد في المنطقة، وطالب الأهالي برقابة تلك العمالة تفاديا لوقوع مخالفات أو حوادث بحق أطفالهم.

وأوضح خالد الرشيدي "أحد سكان الحي" أن الحديقة تشكل خطرا داهما على الحي وأهله، مبينا أن العمالة تتجمع قبيل المغرب على شكل حلقات مما يثير الشبهة بنظاميتهم وسريان الإقامة، مشيرا إلى أن الحديقة تعج بأطفال دون العاشرة يمارسون اللعب في عدد من المراجيح التي وفرتها بلدية الخبر.

وفي ذات السياق، أكد بدر الحربي من أهالي الحي أن الجوازات والشرطة لا يتواجدان في المنطقة بصفة يومية، واعتادت العمالة أن تكون حديقة السوسن مقرا لاستراحتهم من عناء العمل، في حين لم يستبعد الحربي حدوث اختطاف أو ترويج لممنوعات في تلك المنطقة.

وأضاف الحربي أن بلدية الخبر لم تسور الحديقة وحولتها إلى موقع يتوسط المحال التجارية المكتظة بالعمالة الأجنبية.

"الوطن" بدورها تواصلت مع عدد من مسؤولي الجوازات بإدارة المنطقة الشرقية والمتحدث الرسمي لجوازات المملكة العقيد بدر المالك، إلا أنهم لا يردون على الاتصالات المتتالية.

ومن جانبه، أوضح رئيس بلدية الخبر المهندس عصام الملا أن الموقع لم يسور، لافتا الى أنه لا يعد حديقة ويمثل استراحة للزوار، محذرا من عدم وجود رقابة من قبل الجوازات على بعض العمالة السائبة، مؤكدا أن الموقع متنفس للأهالي والزوار فقط.

وأضاف أن الموقع ليس حديقة حي وتم تنفيذها كي لا تستخدم بطريقة مخالفة، وتعد منطقة استراحة لسائقي سيارات الأجرة ومنطقة جلوس لفترات قصيرة، مؤكدا أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية للنظر في تجمعات العمالة، منوها إلى أن البلدية لا تستطيع منع تجمعهم كونها غير مخصصة للعائلات وعبارة عن ميدان.