ارجأت محكمة طرابلس العسكرية اليوم الاربعاء محاكمة 24 شخصا من روسيا واوكرانيا وبيلاروسيا ادانتهم المحكمة الابتدائية باحكام قاسية، لادانتهم بالعمل مرتزقة لدى معمر القذافي، الى الاول من ايار/مايو بناء على طلب من النيابة ومحامي الدفاع على ما افاد مراسل فرانس برس.

واعلن رئيس المحكمة العسكرية نزولا عند طلب النيابة ومحامي الدفاع الذين عينتهم الدولة الليبية للدفاع عن المتهمين ان "الجلسة ارجئت الى الاول من مايو 2013".

وخلال محاكمة يونيو الماضي ادين 19 اوكرانيا وثلاثة بيلاروسيين وروسي بالسجن عشر سنوات مع الاشغال الشاقة، وادين الروسي الآخر، الذي اعتبر منسق المجموعة، بالسجن مدى الحياة.

واتهموا باعداد قاذفات صواريخ "ارض جو" استهدفت طائرات حلف شمال الاطلسي خلال الحرب ومساعدة الدكتاتور السابق على قمع الثورة من خلال "مهاجمة المدنيين". وادت الحرب الى سقوط ثم مقتل الزعيم الليبي السابق في 2011.

وجدد المتهمون ال24 الاربعاء الدفع ببراءتهم وطلبوا مقابلة محاميهم.

كذلك حضر ممثلون عن سفارات اوكرانيا وروسيا وبيلاروسيا بدء الجلسة وبعض افراد عائلات المعتقلين.

واعلنت سفارة اوكرانيا في طرابلس ان الرجال ال24 وصلوا الى ليبيا صيف 2011 وكان النزاع بين الثوار وقوات القذافي على اشده والنشاط النفطي تقريبا متوقفا بسبب رحيل الشركات الاجنبية والحظر المفروض من الدول الغربية.

وفي ابريل 1012 اعلنت كييف انها تعتقد ان رعاياها ابرياء وسعت للافراج عنهم او على الاقل اعادتهم الى بلادهم ليقضوا عقوباتهم في اوكرانيا في حال ادانتهم.