رفض المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، عدنان المعيبد، وصف اتحاد كرة القدم بـ"اتحاد الهلال" تعليقا على ما أطلقه البعض في الفترة الماضية عقب إعلان تشكيل اللجان الجديدة الأحد الماضي، مشدداً على أنه "لا يوجد شيء اسمه اتحاد أحمد عيد أو اتحاد الهلال، بل إن هناك اتحادا سعوديا لكرة القدم يضم كل الأندية بشكل عام". وقال "الحكمة ضالة المؤمن فأين وجدها عليه أن يأخذ بها، ومن وقع عليهم الاختيار في اللجان، أكفاء، ولم نأت بهم من عندنا أو من نادي الهلال، والأشخاص الذين يرأسون اللجان هم أعضاء اتحاد الكرة، فكان من الطبيعي أن تتاح أمامهم رئاسة إحدى اللجان".

وأضاف "أعلم أن المعني بهذا الوصف هو عبدالله البرقان الذي تولى رئاسة لجنة الاحتراف، صحيح أنه لاعب هلالي سابق وكذلك عمل مديرا للاحتراف في الهلال سابقا، لكنه أتى كمرشح لنادي الشعلة وعضو الاتحاد، ومن حقه الترشح كأي عضو آخر". وزاد "أما ما يخص أحمد الخميس، فمن اختاره هو رئيس اتحاد كرة القدم ولم يُفرض علينا من أحد". وطالب المعيبد المنتقدين بالهدوء، مستنكراً لغة التعصب والميول التي ظهرت بعد تشكيل اللجان أخيراً، وأضاف "بغض النظر عن الأندية.. هل من ترأسوا اللجان، أكفاء وقادرون على قيادتها أم لا؟"، مستدركاً "أنا شخصياً في المكتب التنفيذي للاتحاد وأعمل رئيسا للجنة المالية والتسويق وعضو في نادي الاتفاق، فهل هذا يسمح بأن نطلق على اتحاد القدم، اتحاد الاتفاق؟، نحن نطمح إلى التجاوب وعدم خلط الأمور، واللجان للجميع والمحك سيكون العمل والنتائج، والاستحواذ على لجنة ليس قضية، باعتبار أن النظام يقضي بوجوب أن يترأس اللجان أحد أعضاء الاتحاد، والأهم هو ماذا ستقدم وكيف ستعمل".

ونفى المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة وجود تفرد في القرار لأي حالة، حتى لرؤساء اللجان، موضحاً أن أي قرار يطبخ في اللجنة ومن ثم يعرض على مجلس الاتحاد أو المكتب التنفيذي ويؤخذ القرار المناسب، مضيفاً "هناك من يعتقد أن اللجنة، أيا كان مسماها، تفعل كل شيء وأن قراراتها نافذة، وهذا غير صحيح، فكل قرار يطرح للنقاش قبل تنفيذه"، مطالباً بضرورة تقييم الآخرين بعقلية متفهمة "هؤلاء أعضاء اتحاد وعلى الجميع أن يفترض فيهم الوعي والحرص على مصلحة الكرة السعودية وهو ما انتخبوا من أجله".

وعن رواتب مديري الاحتراف المتأخرة والتي تصل إلى 23 وعشرين راتبا، قال المعيبد "إنها من ضمن الديون وسبق أن أعلن عنها ضمن الرواتب، ومتى صرف للاتحاد الجديد أموال، سيتم صرفها على الفور"، رافضاً تحديد موعد معين، بيد أنه أكد أنه ستتم تسوية كل الديون الموجودة.

وكشف المعيبد عن وجود فكرة لإنشاء محكمة رياضية، وأن هناك مشاورات مع الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بأن تحدد اللجنة الأولمبية محكمة إدارية، كاشفا أن هناك مشروعا سيرفع لوزارة العمل في هذا الشأن. وأضاف "نأمل بجد في تشكيل محكمة إدارية مع إمكانية أن يكون للاتحاد غرفة فض منازعات يكون على ضوئها الملجأ الأخير لأي متخاصم بعد أن يبت في أي موضوع من قبل لجنتي الانضباط أو الاستئناف دون أن يحصل المتخاصم على حكم مرض، شريطة أن تكون غرفة فض المنازعات، جهة نهائية للفصل في القضايا دون اللجوء إلى الفيفا".