تسلم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل نسخة من التقرير الإحصائي للقوات الخاصة لأمن الطرق لعام 1433، بحضور مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزا العمري، وقائد القوات الخاصة لأمن الطرق في منطقة مكة المكرمة العقيد ركن حسن الشملان، إذ تضمن التقرير القبض على 93333 مخالفا من المتسللين والمقيمين بطرق غير شرعية إضافة لمخالفي نظام الإقامة.

وثمن الأمير خالد الفيصل الجهود التي يبذلها قطاع الأمن في المنطقة بمن فيهم رجال أمن الطرق في المحافظة على الأمن، مؤكدا أن التقرير يوضح الجهود الحقيقية لرجال القطاع والتي لم تقتصر على النواحي المرورية بل تجاوزت إلى نواح عدة تتعلق بأمن المواطن والأمن الشامل، شاكرا الجهود المبذولة.

بدوره، نوه مدير شرطة المنطقة اللواء جزا العمري إلى لفتة أمير مكة المكرمة تجاه منسوبي أمن الطرق والتي تعد حافزا لهم لتكثيف الجهود، مشيرا إلى أن ما تحقق جاء بفضل الله ثم دعم ومساندة أمير منطقة مكة المكرمة والتوجيه والمتابعة من وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

وتطرق إلى الدور الكبير الذي يضطلع به رجال قوات أمن الطرق في الحد من الجريمة واستتباب الأمن حيث إن القضايا التي يتضمنها لا يعني وقوعها على الطرق الخارجية كون معظم المطلوبين في مختلف الحالات معمم عنهم وتم القبض عليهم.

من جهته، أوضح قائد القوات الخاصة لأمن الطرق في مكة المكرمة العقيد ركن حسن الشملان أن التقرير يتضمن كافة الحالات الأمنية والجنائية والحوادث المرورية وقضايا الأسلحة والمخدرات والمخالفات المرورية والخدمات الإنسانية التي باشرها رجال القوات الخاصة لأمن الطرق.

وكشف أن التقرير اشتمل على إحصائيات عن ضبط مروجي مخدرات إضافة لكميات مختلفة من المواد الممنوعة حيث قاربت حالات المخدرات المضبوطة نحو 2655 حالة، فيما ضبطت 1963 حالة سلاح متفاوتة بين بنادق الصيد والبنادق الآلية والهوائية وغيرها من المحظورات فيما باشرت قوات أمن الطرق نحو 8494 حادثا مروريا خلال العام الماضي.