يعد نجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، محمد الشلهوب، أحد أبرز نجوم الكرة السعودية، إذ جمع المجد من جميع أطرافه، بعد أن تصدر قائمة اللاعبين السعوديين الأكثر تحقيقا للألقاب بواقع 27 بطولة، 25 منها مع ناديه الهلال وبطولتين مع المنتخب، متفوقا على أسماء كبيرة في سماء الكرة السعودية كيوسف الثنيان "26 بطولة" وسامي الجابر "26 بطولة" ومحمد نور "21 بطولة" وماجد عبدالله "13 بطولة".

بدأ محمد الشلهوب "33 عاما" مشواره مع المستديرة في سن العاشرة، إذ التحق بمدرسة الهلال بإشراف المدرب زوران، وتدرج فيها وفي فرق النادي السنية حتى وصل للفريق الأول.

التحق ببراعم الهلال عام 1993، وبعد عام، تم تصعيده لفريق الناشئين، قبل أن يقرر فريق درجة الشباب ضمه بعد عامين قضاها مع الناشئين.

واستمر عدة سنوات في درجة الشباب، ثم تم تصعيده للفريق الأول منتصف 1999 وهو دون الـ20 من عمره.

ظهر مع الفريق الأول بمستوى فني عال، لافتا الأنظار صوبه، لينضم سريعا لقائمة المنتخب الأول، التي كانت تتحضر للمشاركة في بطولة أمم آسيا 2000 بالعاصمة اللبناية بيروت، إذ شارك فيها وكان أحد نجوم البطولة بعد أن قدم مستويات مميزة، وسجل ثلاثية "هاترك" في مرمى المنتخب الأوزبكي.

أطلق عليه محبوه عددا من الألقاب، كان أشهرها "الموهوب" و"آسر القلوب" و"حبيب الملايين". ويعد الشلهوب من النجوم القلائل الذين تتفق الجماهير كافة بمختلف ميولها على حبه، نظير ثبات عطائه ونجوميته وتمتعه بأخلاق عالية أجبر بها الجميع على احترامه.

وعلى المستوى الشخصي، حقق الشلهوب الكثير من الإنجازات الشخصية بقميصي الهلال والمنتخب، كان آخرها شهادة التقدير والتميز الأولى في المجال الرياضي على مستوى اللاعبين، التي ُمنحت له من اللجنة العليا للتدقيق والاختيار والترشيح بموسوعة التميز والحضارة العالمية تسلمها أول من أمس من الأمين العام للموسوعة، المستشار أسامة حسن الطوري، وأبدى الشلهوب اعتزازه الكبير بحصوله على هذه الشهادة، واصفا إياها بالمسؤولية الكبيرة.

من جانبه أبدى رئيس الهلال عبدالرحمن بن مساعد، سعادته الكبيرة باختيار الشلهوب من قبل اللجنة العليا للتدقيق والاختيار بالموسوعة، مشيرا إلى أن الشلهوب يعد حالة نادرة في كرة القدم، خاصة أنه يحظى بقبول جميع الرياضيين، إضافة إلى أنه يجمع بين الموهبة والخلق الرفيع، مبينا أنه يفخر برئاسة ناد أحد أبنائه الإنسان محمد الشلهوب، أحد النماذج الرياضية المشرفة في الوطن العربي، على حد وصفه.

أما أمين عام الموسوعة أسامة الطوري، فقد أكد استحقاق الشلهوب للشهادة نظير ما حققه من إنجازات كبيرة خلال مسيرته الرياضية مع منتخب بلاده وناديه، متوجا مسيرته الحافلة بالخلق الرفيع والروح الرياضية العالية، مبينا أن منح الشلهوب شهادة التميز الرياضي حظي بقبول أكثر من مليوني زائر لمواقع الموسوعة على الإنترنت.