كشف محافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمر بتشكيل لجنة عاجلة للوقوف على سوق الأغنام والحظائر والأحواش والعمالة المخالفة التي تبيع المواشي المريضة والهزيلة والنافقة على المطاعم والمواطنين، وذلك لما تشكله هذه الظاهرة من خطورة.

وبين ابن مشيط في تصريح إلى "الوطن" أمس أنه تم تشكيل لجنـة عاجلـة من جميـع الجهات ذات العلاقة من المحـافظة والضبـط الإدراي والمرور والبلدية والزراعة، ومكتب العمل والجوازات وباشرت مهامها منذ 10 أيام وقامت اللجنة بضبط 206 رؤوس من الأغنـام النافقة والهزيلة والمريضة وتمت مصادرتها وفرض عقـوبة على أصحاب الأغنام بملغ تجاوز 41 ألف ريال، وترحيل العمـالة المخالفة، وأخذ تعهدات على أصحـاب الحظـائر والأحـواش.

وأضاف أن اللجنة قامت بمسح ميداني على جميع المواقع داخل السوق، ورصدت 48 سيارة قديمة متهالكة داخله وجار التنسيق لنقلها من داخل السـوق إلى المكان المخصـص لها.

وأشار ابن مشيط إلى أن اللجنة ما زالت تواصل مهامها داخل السوق لضبط أصحاب الأغنام من العمالة المخالفين وأخذ كافة الإجراءات اللازمة حيالهم، وإعداد المحاضر والإحصائيات من قبل اللجنة والرفع لنا بكل التفاصيل.