زار أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، يرافقه رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للحياة الفطرية الأمير بندر بن سعود بن محمد، ونائب أمير الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز مساء أول من أمس مركز محمية الوعول بمحافظة حوطة بني تميم، حيث كان في استقباله مدير المركز أحمد المالكي.

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، ألقى خلاله الأمير بندر بن سعود كلمة، أكد فيها أهمية المحميات كونها مواطن التنوع الإحيائي الذي يعد أهم روافد الحياة على كوكب الأرض. وأفاد بأن من حق جميع دول العالم أن تحمي أجزاءً من أرضها كي تكون بنوكا للحياة الفطرية من نبات وحيوانات، مبيناً أن هذه المحمية حميت أولاً من أهلها، ولولا الله ثم جهودهم لما كان فيها شيء. وأشار الأمير بندر إلى أن المحمية تعود بالنفع على المنطقة اقتصادياً وسياحياً، لافتاً النظر إلى أن المحمية نموذج بيئي لجبال طويق. بعد ذلك شاهد الجميع فيلمًا وثائقيًا بعنوان "استعادة التراث الفطري"، ثم قدم مدير مركز محمية الوعول عرضاً بين فيه التضاريس الجغرافية التي تمتلكها المحمية والأودية والشعاب التي تتكاثر فيها الحيوانات، كما قدم تفصيلاً عن الغطاء النباتي في المحمية والتنوع الحيواني بها والأبحاث التي يعمل عليها المركز للحفاظ على الحياة الفطرية بالمحمية. وفي ذات السياق، افتتح أمير الرياض مركز شرطة حوطة بني تميم، وزارة مجمع ابن تيمية التعليمي بالمحافظة.

من جهة أخرى، زار الأمير خالد بن بندر، يرافقه الأمير تركي بن عبدالله أول من أمس محافظة الحريق، حيث كان في استقبالهما رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف، ومحافظ الحريق محمد الثاقب. بعد ذلك ترأس أمير الرياض اجتماع أعضاء المجلس البلدي والمحلي بالمحافظة ورؤساء المراكز التابعة لها بحضور الشريف. وجرى خلال الاجتماع بحث احتياجات وتطلعات المحافظة التطويرية واستعراض المشروعات المعتمدة فيها.، إثر ذلك، شرف الأميران خالد بن بندر، وتركي بن عبدالله مساء أول من أمس حفل أهالي محافظة الحريق، وذلك بفرع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وألقى أمير الرياض كلمة خلال الحفل، قال فيها إن الحريق بجبالها الشامخة وشعابها الواسعة على وادي النعام تفاخرت بأبنائها الذين وقفوا مع المؤسس تغمده الله بواسع رحمته في توحيد هذه البلاد.. إنها أرض المجازة القديمة ويومها التاريخي - يوم المجازة - من أيام العرب المعروفة في ربوع اليمامة. وأكد سموه أن زيارته للمحافظة تهدف إلى الالتقاء بالأهالي والاستماع منهم إلى كل ما يهم هذه المحافظة العريقة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، الهادفة إلى خدمة المواطنين وتلبية متطلباتهم ومتابعة المشروعات.