لم تتردد فتاة في السادسة والعشرين من عمرها من سكان محافظة العيص في قبول طلب خطبتها من قبل الشاب نائر سليم السناني "27 عاما"، الذي يعاني من شلل رباعي نتيجة حادث مروري تعرض له قبل 9 سنوات بالعيص أقعده عن الحركة، لتوافق على الارتباط به ما تبقى من حياتها، ويكون الخميس الماضي هو أول يوم تجمعهما فيه الحياة كزوج وزوجة.

وقال "عريس العيص" في حديث خاص إلى"الوطن": إنه تم الزواج بقرية البديع "شمال محافظة العيص 30 كلم" من عروسه التي عقد قرانه عليها في وقت سابق، مبينا أنه لم يفقد الأمل في الله عز وجل، وأن معنوياته جيدة على الرغم من إصابته.

وكشف أن زوجته لم تتردد للحظة في قبول الارتباط به عندما تقدم لخطبتها وعلمت بحالته وظروفه الصحية، إذ رفضت كثيرات ممن تقدم لخطبتهن الارتباط به. وأكد السناني أن إجراءات تقديم طلب خادمة وسائق والسيارة الخاصة بالمعاقين معقدة جدا، وتمثل عبئا إضافيا على المعاق، مطالبا وزير الشؤون الاجتماعية بالإسراع بإنهاء أوراقه التي قدمها إلى مركز التأهيل الشامل بمحافظة ينبع، إذ يتسلم العريس شهريا 1600 ريال من المركز، وهي لا تفى باحتياجاته العلاجية.

ويسكن السناني في قرية البديع الشحيحة بالخدمات، مما يجعله يعاني من نقص شديد في احتياجاته الخاصة، مبينا أن فكرة الزواج كانت بعد حضوره لمهرجان البديع الثاني، عندما كان مستضيفا للداعية عبدالله بانعمة، الذي ألقى خطبة ذكر فيها أن المعاق يتزوج إذا كان قادرا على الوفاء بكامل الواجبات الزوجية، مضيفا أنه قادر على ممارسة حياته مثل الأصحاء إلا أنه محروم من المشي.

وأكد السناني أن طموحاته لا تتوقف عند الزواج فحسب، بل إنه يطمح لاستكمال دراسته وخدمة دينه ووطنه، موضحا أنه في الوقت الحالي لا تتوفر لديه أي وسيلة تساعده على التنقل في المحيط القريب منه، وأنه لا يملك سوى كرسيه المتهالك الذي استلمه من التأهيل الشامل، وأنه لا يساعده في التنقل بشكل مريح.

وطالب السناني بتوفير دراجة كهربائية تساعدة على الذهاب إلى المسجد وقضاء احتياجاته القريبة.

وأكد أنه في الوقت الحالي لا يملك منزلا يتناسب مع احتاجاته الخاصة، وإنما يسكن في غرفة لا تصلح للسكن لذوي الاحتياجات الخاصة، متمنيا أن يتم توفير جميع احتاجاته حتى يستطيع ممارسة حياته بشكل أفضل رغم الإعاقه والظروف المالية التي يمر بها.

ومن جهته قال مدير مركز التأهيل الشامل بمحافظة ينبع كامل مفوز، في حديثه للـ"الوطن" إن مركز التأهيل بينبع يفتح أبوابه لتقديم الخدمات العلاجية كافة للعريس متكفلا بأن يسارع بإنهاء إجراءات طلبات نائر السناني التي تقدم بها، وطالب ابن مفوز العريس بتقديم طلب للوزارة معرفا من قبل المركز الذي يبحث حالته لتقديم الخدمات العلاجية والتأهيلية كافة له. وأوضح أن نائر معاق بشلل رباعي ويتسلم مكافأة قدرها 1600 ريال شهرياً.