انتهت أمانة المنطقة الشرقية من تأمين عدة مواقع للإيواء بعدد من محافظات المنطقة وذلك لتسليمها للدفاع المدني تحسبا لأي طارئ.

وخصصت الأمانة عدة مواقع في حاضرة الدمام وخارجها؛ ففي مدن الدمام والخبر والظهران والقطيف قامت شركة أرامكو السعودية بفك الحجز عن موقع بمساحة 1 كم في 1 كم، وذلك على طريق الدمام – الرياض السريع, وجار التنسيق بين فرع وزارة المالية وفرع وزارة البترول بشأن الموقع.

وفي محافظة بقيق وافق وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز على تخصيص قطعة أرض بمساحة 90 ألف متر مربع, كما وافق على تخصيص قطعة أرض للإيواء بمحافظة النعيرية بمساحة 40 ألف متر مربع, وفي محافظة حفر الباطن تم تخصيص قطعتي أرض بمساحة إجمالية تبلغ 100 ألف متر مربع.

وبين المتحدث الإعلامي لأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن باقي المحافظات والمراكز جار العمل بشأن إنهاء إجراءات تخصيص مواقع للإيواء بها حيث يتطلب ذلك مخاطبة بعض الجهات بشأنها ومن ثم رفعها لوزير الشؤون البلدية والقروية لإصدار قراره بشأن تخصيصها.

يذكر أن الهزة الأرضية التي تعرضت لها المنطقة الشرقية بدرجة خفيفة، سارعت في إيجاد وتوفير مواقع إيواء مناسبة في مختلف مناطق الشرقية.