أسدل القضاء أمس الستار عن محاكمة "خلية" تتبع لتنظيم "القاعدة" مكونة من 6 أشخاص، بإدانة 3 من المتهمين فيها (جميعهم سعوديون)، بالتخطيط لاغتيال 7 أميركيين داخل المملكة، وأصدر بحقهم أحكاما بالسجن مجموعها 18 عاما، فيما حكمت المحكمة ببراءة متهمين آخرين، ولم تنطق الحكم بحق السادس لعدم مثوله أمام القضاء.

وبذلك أنهت المحكمة جلسات جرى من خلالها الاستماع إلى لوائح التهم التي ساقها الادعاء العام بحق أفراد الخلية، منح من خلالها المتهمين الحق في الرد على تلك اللوائح وفق الأنظمة القضائية المعمول بها، مع توكيل محامي الدفاع، وعرض الأدلة ومناقشتها.

وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس، أحكاما ابتدائية تقضي ببراءة 2 من المدعى عليهم، فيما أدانت 3 من أصل 6 متهمين في قضية واحدة.

وجاء في حيثيات الحكم، بإدانة المدعى عليهم "1.2.4" بانتهاج المنهج التكفيري وتأييد أعمال الفئة الضالة داخل المملكة والتخطيط لاغتيال 7 من الجنسية الأميركية داخل السعودية، والتنسيق مع أحد الأشخاص من أجل خروج الشباب للعراق والمشاركة في القتال هناك، ودعم الإرهاب والأعمال الإرهابية وغيرها من التهم الأخرى التي أدينوا بها.

وافتتح الجلسة عدد من القضاة ناظري القضية، بعد مثول المتهمين فيها، ما عدا المتهم الـ3، بحضور المدعي العام وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية.