يحتضن ملعب "إليانز أرينا" اليوم، لقاء الضيف برشلونة الإسباني بمضيفه بايرن ميونيخ الألماني بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يأمل الأول في العودة بأقل أضرار ممكنة قبل مباراة الإياب.

ويدخل برشلونة الموقعة النارية مع مضيفه البافاري الساعي إلى أن يكون أول فريق ألماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين وبلقب أوروبي في الموسم ذاته، اللقاء وهو يدرك أنه عانى هذا الموسم خارج قواعده، حيث خسر في الدور الأول أمام سلتيك الأسكتلندي 1 /2 وفي ذهاب الدور الثاني أمام ميلان الإيطالي صفر/2 قبل أن يفوز إيابا 4/صفر، كما بلغ دور الأربعة دون أن يفوز على باريس سان جرمان الفرنسي (2/2 ذهابا في باريس و1/1 إيابا في برشلونة).

أما بالنسبة لأصحاب الأرض الذين حسموا لقب الدوري المحلي وبلغوا أيضا نهائي الكأس، فهم في قمة عطائهم، إذ وصلوا هذه المرحلة بعد أن أطاحوا بيوفنتوس الإيطالي بالفوز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2/صفر، كما أنهم لم يخسروا على أرضهم سوى مرة واحدة أمام آرسنال الإنجليزي صفر/2 في إياب الدور الثاني بسبب تراخي لاعبيهم نتيجة حسمهم لقاء الذهاب في لندن 3/ 1.

ويبدو بايرن على أتم الاستعداد للثأر من النادي الكاتالوني الذي أطاح به من ربع نهائي المسابقة موسم 2008-2009 حين اكتسحه ذهابا 4/صفر في "كامب نو" قبل التعادل إيابا 1/1، إذ يقدم النادي البافاري أداء هجوميا رائعا في الآونة الأخيرة، حيث سجل 20 هدفا في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، إضافة إلى اكتساحه فرايبورج 6/ 1 في نصف نهائي الكأس، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراته الأخيرة السبت الماضي أمام هانوفر في الدوري.

ورغم الثقة التي يتمتع بها بايرن في الوقت الحالي، فإن برشلونة ليس من عيار الفرق التي اكتسحها النادي البافاري في الدوري أو الكأس المحليين، خصوصا أنه سيستعيد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن فريقه منذ دخوله كبديل أمام سان جرمان في إياب ربع النهائي في العاشر من الشهر الحالي.

ويختبر برشلونة وضعا لم يعتد عليه في الأعوام الأخيرة، إذ يدخل إلى مباراته مع مضيفه البافاري وهو ليس المرشح الأوفر حظا لتحقيق الفوز، وقد تحدث لاعب وسطه تشافي هرنانديز عما ينتظر رجال المدرب تيتو فيلانوفا في ميونيخ قائلا "المباراة ستكون شرسة، ميونيخ مدينة تعيش من أجل كرة القدم".