أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أهمية أن تكون المشاريع كافة مطابقة للجودة، وتنفيذ أعمال الصيانة لها طبقا للمواصفات الفنية، وإنجاز المشاريع وفقا للبرامج الزمنية المحددة لكل مشروع دون أي تأخير، والتأكد من مستوى جودة تنفيذ الخدمات، والتشديد على المقاولين المنفذين والمتعهدين بالتمشي مع الخطة الزمنية لكل مشروع، والالتزام بتوفير وسائل السلامة المرورية على المحاور والطرق كافة؛ من أجل سلامة مستخدمي الطرق مع أهمية الوقوف ميدانيا لتفقد مستوى الإنجاز على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال اجتماع الجبير أول من أمس، مع وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس جمال الملحم، ومديري الإدارات بوكالة التعمير والمشاريع كافة، إذ استعرض المشاريع كلها، التي تنفذها الأمانة بحاضرة الدمام وبرامج الصيانة والتشغيل والإنارة والطرق والأرصفة والكباري والجسور والأنفاق وجسور المشاة، ومشاريع تصريف مياه الأمطار وصيانة مشاريع السلامة المرورية ومشاريع تأهيل الأحياء ونسب الإنجاز في المشاريع كلها. وأبدى الجبير ترحيب الأمانة بكل الملاحظات حول المشاريع الجاري تنفيذها ومستوى الخدمات المنفذة وذلك على مدار الساعة عبر خدمة خط الطوارئ المخصص لتلقي البلاغات (940).

من جهة أخرى، تفقد أمين الشرقية الإدارة العامة لمركز المعلومات والحاسب الآلي بالأمانة، إذ اطلع على أبرز المشاريع التي تنفذها الإدارة وآلية العمل فيها. والتقى بمدير الإدارة المهندس فيصل الفريح، مؤكدا ضرورة تسريع العمل في مشروع البوابة الإلكترونية وتفعيل المعاملات الإلكترونية في هذا الجانب بما يعود بالنفع على عموم الموظفين والمراجعين. ويأتي ذلك قبيل اجتماع التعاملات الإلكترونية الذي سيعقد السبت القادم بالأمانة، ويركز على تفعيل العمل الإلكتروني بالأمانة، ودفع عملية الإنتاج بما يخدم المصلحة العامة، ويساهم في تقديم خدمة لكل مواطن عن بعد دون تحمل عناء الحضور للبلدية أو الأمانة.