أعلن بوروسيا دورتموند الألماني أمس، انتقال لاعب الوسط الدولي ماريو جوتسه إلى غريمه بايرن ميونيخ في صفقة قدرت بـ37 مليون يورو.

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية، ذكرت أن بايرن سيعلن في الساعات القليلة المقبلة عن تعاقده مع جوتسه، لكن التأكيد الرسمي جاء من جهة دورتموند الذي أشار إلى أن مدير أعمال اللاعب، فولكر ستروث، أعلمه بأن النجم المميز، سيستخدم البند الذي يسمح له بالرحيل وسينتقل إلى النادي البافاري في الأول من يوليو المقبل، أي في يوم العمل الأول للمدرب الجديد الإسباني جوسيب جوارديولا. وقال المدير التنفيذي لدورتموند هانتس يواكيم" نحن بالطبع نشعر بخيبة كبيرة، لكن يجب التشديد على أن ماريو ومستشاره تصرفا بشكل متطابق تماما مع العقد". وكشف يواكيم أنه لم يحصل أي اتصال بينه وبين بايرن لأن اللاعب استخدم حقه في الرحيل دون أن يتم أي تفاوض بين فريقيه الحالي والمستقبلي. وينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 20 عاما مع بوروسيا دورتموند في 2016، لكن هناك بندا يسمح له بالرحيل مقابل 37 مليون يورو، وقد دفع بايرن على الأرجح قيمة البند الجزائي ووقع مع اللاعب عقدا طويل الأمد. وسيكون جوتسه، الإضافة الأولى إلى النادي البافاري الذي سيتولى الإشراف عليه جوارديولا اعتبارا من يوليو المقبل خلفا ليوب هاينيكس، علما أن برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي وتشلسي الإنجليزيين، أعربت عن اهتمامها بالنجم المميز.

ويأتي الإعلان عن انضمام جوتسه إلى بايرن في وقت غير مناسب لدورتموند لأنه يتحضر لاستضافة ريال مدريد الإسباني اليوم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقد طالب المدرب كلوب والمدير الرياضي ميكايل تسورك مشجعي دورتموند بمؤازرة جوتسه في مبارياته الأربع الأخيرة مع الفريق في الدوري المحلي، وخصوصا في دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى فريقه إلى الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 1997.