أرجعت هيئة الرقابة والتحقيق والادعاء سبب انخفاض مؤشر القضايا في منطقة الباحة خلال شهر رمضان إلى أن "الشياطين مصفدة"، وذلك على لسان رئيسها في المنطقة سعد القحطاني، عبر تصريحات صحفية، بعدما سلم لأمير الباحة الأمير مشاري بن سعود تقرير "الهيئة" والقضايا التي تباشرها.

وأوضح القحطاني أن التقرير "إحصائي" شمل الفرع في المنطقة والدوائر التابعة لها في محافظات القرى والمندق وبلجرشي وقلوة، وتضمن جميع الأعمال التي تم القيام بها خلال العام، موضحا أن العام المنصرم شهد ما يقارب ألف قضية أحيلت إلى المحاكم المختصة. موضحا أن الفرع بالباحة مارس جميع القضايا، العرض، النفس، المخدرات، الادعاء العام، الرقابة على السجون.

في المقابل وجه الأمير مشاري بن سعود خلال الاستقبال، بسرعة إنجاز القضايا وتحري الدقة.

ونوه أيضا بالأعمال التي تقوم بها هيئة التحقيق والادعاء العام الرامية إلى تحقيق العدالة في مختلف القضايا التي تنظرها، مؤكدا دعم إمارة المنطقة والمحافظات لجهود الهيئة للقيام بعملها وسرعة إنجاز معاملاتها. من جهة أخرى يرعى أمير الباحة ملتقى الجمعيات التعاونية الخامس الذي سينطلق مطلع الشهر المقبل بحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وبعض وكلاء الوزارات ذات العلاقة بالعمل التعاوني، وممثلي الجمعيات التعاونية في المملكة، التي يصل عددها إلى نحو 170 جمعية، ورواد العمل التعاوني، والجهات ذات الصلة، بالإضافة إلى الأكاديميين والمتخصصين في هذا المجال والذي تستضيفه جمعية النحالين التعاونية بالمنطقة.