استقرت إدارة نادي الاتحاد برئاسة محمد الفائز ونائبه عادل جمجوم على المدرب الروماني أولاريو كوزمين لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الموسم المقبل.

ولعبت نتيجة مباراة العين الإماراتي الذي يدربه كوزمين حالياً أمام الهلال (2 / صفر)، لمصلحة الأخير، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، دوراً بارزاً في تقريب كوزمين أكثر من تدريب الفريق الاتحادي في الموسم المقبل، حيث بات خروج العين من مسابقة دوري أبطال آسيا وشيكا، ولاسيما أن عدم استمرار العين في البطولة الآسيوية من العوائق التي تمنع كوزمين من إعطاء الرد النهائي لرغبته في قيادته نحو تحقيق لقب البطولة الآسيوية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن قاده للفوز بلقب بطولة الدوري الإماراتي في الموسم الحالي والماضي.

ويعد كوزمين حتى هذه اللحظة الخيار الأول لنادي الاتحاد لتدريب الفريق الكروي، بعد أن أكدت مصادر مقربة من الإدارة أنها دخلت في مفاوضات مباشرة مع وكيل أعماله لحسم عودته مجددا إلى المسابقات السعودية عقب إشرافه على تدريب الهلال في سنوات ماضية وقاده لتحقيق عدد من اللقب، أبرزها لقب بطولة الدوري عام 2008، قبل أن يتم إبعاده من الملاعب السعودية على خلفية ما بدر منه عقد نهاية مباراة كأس ولي العهد في عام 2009.

من جهة أخرى، استبعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الإسباني بينات المهاجم نايف هزازي من قائمة الفريق التي ستواجه الشعلة في ختام مباريات دوري زين السعودي للمحترفين السبت المقبل، بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرا والتي يواصل على إثرها تدريباته الانفرادية في صالة اللياقة البدنية في النادي يوميا تحت إشراف الجهاز الطبي. وقام المدرب بضم اللاعب مختار فلاتة إلى القائمة الأساسية بديلاً عن هزازي، على أن يشارك إلى جانب المهاجم الشاب فهد المولد في خط المقدمة.

وعلى صعيد آخر، يختتم اليوم الاتحاد معسكره التدريبي في مدينة جازان، والذي يشرف عليه المدرب الوطني حسن خليفة لاستقطاب المواهب الشابة من اللاعبين في المنطقة لضمهم للفريق الأولمبي، والذي انطلق يوم الثلاثاء الماضي على الملعب الرديف لمدينة الملك فيصل الرياضية بجازان.