دعت إدارة مرور محافظة جدة قائدي المركبات إلى الابتعاد عن مسارات "ماراثون جدة موبايلي العاشر 2013"، الذي تنظمه جمعية البر بجدة على الكورنيش مساء الثلاثاء المقبل، تحت رعاية محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز.

وأوضح رئيس وحدة المساندة بإدارة مرور جدة، الرائد بدر السهيمي، أنه سيتم إغلاق مسارات الماراثون الثلاثة بأبحر وذلك قبل بدء الماراثون.

وبين أنه سيتم إغلاق مسار "مازدا" لذوي الاحتياجات الخاصة بدءا من دوار مجسم السمكة بكورنيش أبحر باتجاه الغرب إلى نهاية كورنيش أبحر الجنوبية قبل دوار كـلية علوم البحار "نقطة النهاية"، وذلك منذ الساعة الثانية ظهرا. وأشار إلى أنه سيتم إغلاق مسار "نسما" لفئة 18 وما دون والخاص بطلاب المدارس المتوسطة والثانوية، بدءا من كورنيش أبحر الجنوبية بعد دوار الجمل "شاطئ الإسكندرية" باتجاه الغرب إلى نهاية كورنيش أبحر الجنوبية قبل دوار كـلية علوم البحار "نـقطة الـنهاية"، وذلك ابـتداء من الساعة الثالثة ظهرا.

وأضاف السهيمي أنه سيتم إغلاق مسار "موبايلي" لفئة العـموم والمـحترفين من أمـام قـرية الشيراتون بطريق كورنيش أبحـر الشمالية باتجاه الجنوب مرورا بدوار الجمل ثم الاتجاه غربا إلى نهاية كورنيش أبحر الجنوبية قبل دوار كلية علوم البحار "نقـطة النهاية"، وذلك منـذ الساعة الرابعة عصرا، مفيدا بأن حركة السير ستفتح أمام المركبات بعد انتهاء الماراثون على مراحل.

وأكد أنه لن يسمح لأي مركبات بالمرور في المسار عدا المصرح لها، والتي تحمل "استيكرات" خاصة، داعيا قائدي المركبات إلى اتباع الطرق البديلة. ولفت إلى أنه تم الإعداد لطرق بديلة أقصر وأسهل، بهدف الحفاظ على سلامة المتسابقين.

وألمح إلى أن كـوادر المرور ستوجد على طـول مسار السباق لـتأمين المسار، وتسهيل عـملية سير المركبات، وتقديم المساعدة والإرشاد لمستخدمي الطرق نحو الطرق البـديلة، موضـحا أن حـركة المشـاة على الأرصـفة سـتكون طبيـعية ومـسموح بها كالمعتاد.