نظمت أرامكو السعودية أمس حملة بيئية لزراعة 6 آلاف شتلة من نبات الشورى "القرم" في شاطئ خليج تاروت، تحت شعار "المستقبل نغرسه بأيدينا"، وذلك ضمن جهودها المستمرة في مجال حماية البيئة. وشارك في الحملة 700 طالب من مختلف المراحل الدراسية، إضافة إلى 30 متطوعاً من نادي رحيمة للعمل التطوعي وعدد من مسؤولي وموظفي الشركة.

وصرح نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، المهندس محمد بن يحيى القحطاني بأن الحملة التوعوية تهدف إلى تنمية وتعزيز روح المواطنة من خلال المشاركة الفعلية للصغار والكبار في المحافظة على البيئة الطبيعية لهذا الجزء الغالي من شواطئ المملكة، كما تعزز الحملة من جهود أرامكو السعودية المتواصلة في نشر مفهوم العمل التطوعي بين أفراد المجتمع، "حيث أتحنا الفرصة في هذه الحملة للمئات من طلبة المدارس وللمتطوعين المهتمين بهذا المجال، ليطرقوا هذا الباب الجديد نسبياً في مجال الأعمال التطوعية".

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لخدمات أحياء السكن، المهندس هاني أبو خضرا، أن أرامكو السعودية تسهم في إرشاد موظفيها وذويهم القاطنين بالقرب من الشواطئ وبقية مرتاديها إلى كيفية التعامل مع المناطق الحساسة بيئياً وأهمية المحافظة عليها، وتشجع في هذا الإطار جميع الممارسات البيئية التي تحميها وتدعمها. وقال "تمثل شتلات نبات الشورى جزءاً من الوسائل الطبيعية في تكثير الثروة السمكية وتنقية المياه الساحلية، حيث تقوم الشركة باستزراع الشتلات وتوفيرها لمثل هذه الحملات البيئية، تحقيقاً للمشاركة المجتمعية في أهداف حماية البيئة التي تسهم فيها أرامكو السعودية، كما تهيئ جميع الخدمات المساندة لضمان نجاح برنامج هذه الحملات الممتد حتى يحقق أهدافه".