لم تسعف الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة حائل الجهات المعنية والأهالي لمعاينة الأضرار، حيث تواصلت الأمطار الغزيرة بعد ظهر اليوم الأحد ، الأمر الذي دفع فرق الدفاع المدني إلى إخلاء عدد من سكان الأحياء بحائل وقراها، بعد جريان عدد من الأودية ومحاصرتها لهم، وتخوف مواطنين من تعطل بعض آليات مدني حائل، ومنها آلية السلالم التي تستخدم للانقاذ، ولا يوجد بالمنطقة سوى اثنتين، جرى جلبهما أمس لإنقاذ محاصري سيول الايديرع مساء أول من أمس.

وتسببت أمطار اليوم  في استمرار جريان الأودية، واحتجاز مواطنين، ومحاصرة منازل شرقي حائل.

واستنفرت الأجهزة المعنية كافة أطقمها، وسط تحذيرات من ازدياد منسوب المياه، ومداهمتها لأحياء حائل الجنوبية والشرقية، فيما تابع أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن تجهيزات الدفاع المدني، ووجه الأجهزة المعنية ببذل قصارى الجهد

وقام الدفاع المدني مستعينا بحافلات وزارة التربية والتعليم مساء أول من أمس بإجلاء سكان أحياء الخماشية، والسويلفة شرقي حائل، وقرية المجصة وقرى مدينة الحائط. حيث تم إيواؤهم بالتعاون مع وزارة المالية في شقق مفروشة. ووصل عدد الذين تم إيواؤهم إلى 29 شخصا بمدينة حائل فقط. وباشر مندوبون عن وزارة المالية والدفاع المدني، حصر الأضرار التي لحقت بالمواطنين والممتلكات العامة تمهيدا لتعويضهم.

من جانبه، أكد الناطق الاعلامي للدفاع المدني بحائل النقيب عبدالرحيم الجهني اليوم أن غرفة العمليات بالدفاع المدني بحائل تلقت 2500 اتصال شملت بلاغات عن احتجازات أفراد ومركبات، ومحاصرة السيول لعدد من المنازل.وأضاف أنه تم إنقاذ 130 محتجزا، مشددا على متابعة أمير المنطقة لتجهيزات الدفاع المدني، وحثهم على ببذل قصارى الجهد.

وأوضح الجهني أن الدفاع المدني في مدينة الحائط "جنوب حائل 250 كيلومترا"، عثر على طفل مفقود عمره 12 عاماً، كان يرعى الأغنام ولم يرجع إلى منزله حسب إفادة ذويه، مبيناً إنه بصحة جيدة.

وأضاف أن الدفاع المدني بالحائط باشر إنقاذ 3 أشخاص على مركبتين احتجزتهم السيول في وادي الحداوي شرق مدينة الحائط، كما أنقذ عائلة محتجزة مكونة من أم وأب وخمسة أطفال في وادي المناخ شمال الحائط بدون إصابات، مشيراً إلى جريان السيول والشعاب جنوب حائل بشكل غزير مع توقف الأمطار.

كما أكد الجهني أن الدفاع المدني باشر إنقاذ محتجز شرق حائل بشعيب جانين، وفي مدينة الروضة تم انقاذ 3 أشخاص احتجزوا في وادي العتش، وفي مدينة سميراء تم انقاذ أكثر من 7 أشخاص بعد محاصرة أحد الشعاب لهم. وقال النقيب الجهني إنه تم أيضا العثور على طفل مفقود وإنقاذ عدد من العائلات العالقة بمجاري السيول.

وأضاف أنه تم تحرير ثلاثة أشخاص احتجزوا بشعيب جانين شرق مدينة حائل، ، وقام مدني مدينة الحليفة بمباشرة حالة إنقاذ مسن محتجز داخل شعيب الدوادمي بمدينة الحليفة جنوب حائل 200 كيلو متراً.