وجه وزير الداخلية، رئيس مجلس الدفاع المدني الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز قوات ولجان الدفاع المدني في جميع مدن ومحافظات المملكة بتنسيق الجهود لتقديم المساعدات والخدمات العاجلة للمتضررين من الأمطار والسيول التي تشهدها المملكة حالياً، والمتوقع استمرارها خلال الأسبوع الجاري. وشملت التوجيهات اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة لإيواء المتضررين من الأمطار والسيول، وتوفير كافة خدمات الإعاشة وما يتطلبه الموقف.

من جهته، بين الناطق الاعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبدالله الحارثي أن وزير الداخلية يتابع سير العمليات الميدانية والاستعدادات للتعامل مع مخاطر الأمطار والسيول على ضوء ما يرد من معلومات من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتقارير عمليات الدفاع المدني الميدانية التي ترفع له بصفة يومية خلاف تواصله الشخصي أولا بأول مع قيادات الدفاع المدني.

ولفت العقيد الحارثي في بيان صحفي أمس إلى أن الأمير محمد بن نايف شدد على التأهب الكامل وسرعة الاستجابة في التعامل مع ما قد تتسبب فيه الأمطار من حوادث والتمركز في المناطق الأكثر عرضة للخطر، وتذليل كافة العقبات أو الصعوبات التي تحول دون تنفيذ خطة الطوارئ لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول.

وأضاف الحارثي أن متابعة واهتمام وزير الداخلية لأعمال الدفاع المدني منذ بدء هطول الأمطار يأتيان في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على سلامة كل أبناء الوطن والمقيمين فيه.