شهدت محافظة عفيف خلال اليومين الماضيين أمطارا غزيرة، شملت غالبية قراها ومراكزها فضلا عن المدينة نفسها. وبدأت الأجزاء الشرقية من المحافظة الواقعة غرب وادي "غثاه" أمس متأثرة بهطول أمطار متوسطة إلى خفيفة، إضافة إلى المدينة وطريق المطار وطريق العيدانية والهرانية والمصيفقية ووبرة والجمانية وفيضة نومان.

وتسببت الأمطار في جريان أودية عفيف وأودية بدائع العضيان و"غثاه" ووادي المياه ووادي عفيفة واقتلاع مظلة لمركز الدفاع المدني وإسقاط عدد من أعمدة الإنارة والأشجار وسور حديقة الملك عبدالعزيز، وكذلك اقتلاع باب قسم مكافحة المخدرات وواجهة بعض المحلات التجارية في مدينة عفيف وعفيفة. فيما قطعت أودية عفيفة ودسمان وغثاه الطرق في أكثر من موقع على طرق عفيف البجادية وعفيف غثاه وعفيف القصيم وعفيف المردمة. واقتحمت المياه بعض المباني والمحلات التجارية وجرفت بعض المركبات من أمام مبنى الدفاع المدني واحتجزت بعضها في مستنقعات المياه.

وشهدت مدينة عفيف عصر أمس هطول أمطار غزيرة جدا أدت إلى احتجاز عدد من المركبات في الشارع العام، وإغلاقه في ثلاث نقاط ودخول المياه إلى بعض المنازل والمحلات التجارية. وتسببت في انكسار بطريق الدائري الشمالي وفيضان مياه الوادي فوق الجسر وسقوط إحدى المركبات فيه، بخلاف فيضان أودية دسمان والأودية المحيطة بعفيف بسبب غزارة الأمطار التي هطلت أيضا على الحوميات والمردمة والمصيفقية.

وتدفقت مياه الأودية المحيطة بمدينة عفيف إلى داخلها متسببة في قطع الشارع العام في ثلاث مواقع عند دوار الأمير محمد بن نايف، ومقابل الدفاع المدني وأمام فندق الجوهرة، وإيقاف الحركة في الشارع العام، وتعطل بعض المركبات وحافلات النقل الجماعي ودخول المياه إلى داخل أمتعة ركاب الحافلات والمركبات.

وفي مشهد نادر فاضت مياه شعيب عفيف الذي يخترق المدينة من شرقها لغربها بالمياه، فيما عجزت عبارات التصريف عن تحمل كثافة السيول مما تسبب في فيضان مجرى الوادي، وكذلك فيضان المياه على الدائري الشمالي لعدم قدرة العبارات على استيعاب كثافة المياه.

إلى ذلك، باشرت الفرق الأمنية حادث انقلاب مركبة إسعاف تابعة لمستشفى عفيف العام شرقي المحافظة "80 كم" جراء الانزلاق في الأمطار حينما كانت تقل ممرضات ومريضا. وأسفر الحادث عن إصابات خفيفة إلى متوسطة.