تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً مساء أول من أمس من رئيس وزراء اليابان شنزو آبي الذي عبر عن مشاعره وامتنانه لمتانة العلاقات السعودية اليابانية على كافة الأصعدة، مضيفاً أن اليابان تعتبر نفسها دولة صديقة تربطها علاقات تاريخية مع المملكة، وأنها تفتح ذراعيها لأي تعاون بين البلدين في كل المجالات، مقدماً الدعوة لخادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - لزيارة اليابان، مؤكدا أنها تتطلع لذلك.

وشكر خادم الحرمين الشريفين رئيس وزراء اليابان على مشاعره النبيلة. وقال "إننا نعتبر اليابان من أقرب الأصدقاء للمملكة وتاريخ العلاقات بين البلدين شاهد على ذلك، وإن المملكة العربية السعودية تربطها باليابان مصالح مشتركة تصب في صالح البلدين والشعبين الصديقين".

وأضاف الملك عبدالله "بالنسبة لدعوة زيارة اليابان، يسرنا تلبيتها في أقرب وقت ممكن، إن شاء الله".

كما تطرق الحديث إلى العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعـزيزها، والأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جهة أخرى، صدر أمس بيان مشترك بعد زيارة رئيس الوزراء الياباني للمملكة، عبر فيه البلدان عن رضائهما العميق للتطورات الكبيرة في علاقاتهما الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وتطلعهما نحو تعزيز الشراكة الكاملة بينهما في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

إلى ذلك، هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس جمهورية بنجلاديش الشعبية محمد عبدالحميد بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية.

وأعرب الملك عبدالله باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أجمل التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لمحمد عبدالحميد، ولشعب بنجلاديش الشقيق التقدم والازدهار، منوهاً بالعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتأكيده الحرص على تنميتها في المجالات كافة.

وعبر ولي العهد عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لمحمد عبدالحميد، والتقدم والازدهار لشعب بنجلاديش الشقيق.