شارك نحو 40 من منسوبي الجهات التطوعية والخيرية على اختلاف تخصصاتها، وعدد من طلاب كلية الطب بجامعة الدمام، في وضع رؤية مشتركة حول أهمية العمل التطوعي الشبابي وتحديد أولوياته واحتياجاته، وذلك خلال ورشة عمل نظمتها أخيراً لجنة التنمية الاجتماعية بالخبر "رقي" بعنوان "العمل التطوعي الشبابي المؤسسي، أولوياته واحتياجاته" بالخبر.

وأكد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالخبر "رقي" لأحياء العقربية والخبر الشمالية ومدينة العمال والعليا، المهندس أديب الزامل، أن ورشة العمل هدفت إلى التعرف على أهمية العمل التطوعي الشبابي ضمن المؤسسات المجتمعية، وتحديد أهم الأوليات للعمل التطوعي الشبابي في مؤسساتهم، وأيضا معرفة أهم الاحتياجات الشبابية لإنجاح أعمالهم التطوعية.

وأضاف أن "رقي" أقامت هذه الورشة كون العمل الاجتماعي التطوعي من أهم الوسائل المستخدمة للمشاركة في النهوض بمكانة المجتمعات في عصرنا الحالي، مؤكدا أن العمل الاجتماعي يكتسب أهمية متزايدة يوماً بعد يوم.

من جهته، ذكر مدير البرامج بلجنة التنمية الاجتماعية بالخبر "رقي" عمار السحيباني، أن المشاركين في الدورة أصحاب اختصاص، حيث قدم الدورة استشاري طب الأسرة والمجتمع رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة الطبية الخيرية الدكتور شاهر الشهري، ومعه مجموعة من طلاب كلية الطب بجامعة الدمام، كما شارك فيها استشاري الطب النفسي الدكتور خالد بازيد، والداعية ماجد أيوب.