اطلعنا على الخبر المنشور في صحيفتكم بعددها رقم (4593) الصادر بتاريخ 17 /6 /1434هـ، بعنوان مصدر لـ"الوطن": كاتبات صحفيات متعاونات معنا.. وسنخضعهن قريبا لدورات قصيرة، للمحرر/ فيصل الحيدري.

في البداية تعرب الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) عن شكرها للصحيفة على الاهتمام بمتابعة القضايا والموضوعات المتعلقة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد، غير أننا نود أن نوضح أن ما ذكر في الصحيفة من وجود صحفيات متعاونات مع "نزاهة" غير صحيح.

آملين من سعادتكم نشر ما ينفي صحة الخبر في ذات المكان الذي نشر فيه، مع توجيه الإخوة الزملاء المحررين بضرورة تحري الدقة، وعدم الاعتماد على المصادر المجهولة في نشر الأخبار والتقارير دون التحقق من صحتها.

وتقبلوا وافر تقديرنا.



إدارة العلاقات العامة - الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد


رد المحرر:


بداية، تشكر "الوطن" الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على تفاعلها الدائم مع ما تنشره الصحيفة من أخبار وتقارير على صلة بالهم الوطني المشترك المتمثل في محاربة أوجه الفساد والقصور في كل الميادين، ومع تقديرنا لجهد الهيئة، وتوضيحاتها، إلا أن ما يجب التأكيد عليه هو أن الصحيفة لا يمكن أن تنشر معلومة ما لم تكن موثقة صوتيا أو ورقيا، ويتضح أن نفي الهيئة جاء على معلومة دون أخرى، وهو ما يجعل الصحيفة مطمئنة لصدقية مصادرها داخل الهيئة، حتى ولو تم نفي الخبر بشكل رسمي.