تعرضت حافلة نقل طلاب المرحلة الثانوية من قرية الخشيبي (60 كيلومترا شرق رفحاء) والمتجهة إلى ثانوية أبو بكر الرازي بمحافظة رفحاء، تعرضت لحادث تصادم نتج عنه إصابة 10 طلاب وقائد المركبة المقابلة بإصابة توصف بالبسيطة، وحمل الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الحدود الشمالية قائد حافلة الطلاب سبب الحادث لعدم انتباهه ويقظته أثناء القيادة.

حيث أكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الحدود الشمالية العقيد بندر الأيداء لـ"الوطن" أمس، وقوع حادث تصادم من الخلف لحافلة نقل طلاب تقل 21 طالباً على طريق رفحاء حفر الباطن 35 كيلو مترا شرق رفحاء، ونتج عنه إصابة 10 طلاب وقائد المركبة المقابلة بإصابات متفرقة، مضيفاً أن بقية الطلاب لم يصابوا وهم بحالة جيدة، مبيناً أن سبب الحادث عدم انتباه ويقظة سائق الحافلة التي تقل الطلبة.

وتجددت مع الحادث مطالبات أهالي القرية باستحداث مدرسة ثانوية بالقرية نظراً لخطورة الطريق وتردد الطلاب 120 كيلو مترا يوميا إلي محافظة رفحاء بغرض الدراسة، مطالبين إدارة التربية والتعليم بالنظر لمطالب أهالي القرية بافتتاح مدرسة ثانوية للبنين.

وبالاستفسار من إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عن سبب نقل الطلاب إلى رفحاء بدلاً من ثانوية روضة الهباس رغم قربها، أكد مدير مكتب التربية والتعليم برفحاء أن النقل إلى رفحاء تم بناء على طلب أولياء أمور الطلاب بعد حدوث مشاجرات فيما بينهم في الهباس.

كما أوضح أنه بالنسبة للمطالبات بافتتاح ثانوية في قرية الخشيبي، فقد تم الرفع للوزارة ولكن لم تنطبق الشروط من ناحية عدد الطلاب.

ومن جهة أخرى، اطمأن مدير مكتب التربية والتعليم برفحاء على الطلاب في المستشفى وقام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالرحمن الروساء بإجراء مكالمة هاتفية بجميع الطلاب الأربعة اطمأن فيها على حالتهم الصحية.