تدخلت فرق الإنقاذ التابعة لإدارة الدفاع المدني أول من أمس لإنقاذ نحو 24 معلمة، تعطلت الحافلة التي كانت تقلهن داخل منطقة صحراوية تابعة لمحافظة الأحساء، دون إصابتهن بمكروه، وذلك بعد محاولات يائسة من قائد الحافلة، الخروج بالحافلة إلى الطريق العام.

وأوضح الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية العقيد علي سعد القحطاني لـ "الوطن" أمس أن غرفة عمليات إدارة الدفاع المدني في الأحساء، تلقت عند الساعة الثالثة من عصر أول من أمس بلاغاً عن تعطل "تغريز إطارات" حافلة تقل مجموعة من المعلمات مقبلة من هجرة الطويلة باتجاه هجرة حرض التابعتين للأحساء بسبب الأمطار، وتم إخراج المعلمات والحافلة من الموقع، وتأمين مسار الحافلة إلى الطريق العام لاستكمال مسيرتها إلى وجهتها الأخرى دون تسجيل أي إصابات.

كما باشرت صباح أمس فرق الإطفاء والإنقاذ حريقا في منزل بحي المسعودي في مدينة المبرز التابعة للأحساء، وتركز الحريق في غرفة، وجرى إخماد النيران قبل انتقالها إلى مواقع أخرى من المنزل. وأسفر الحريق عن تضرر محتويات الغرفة دون وقوع إصابات في صفوف نزلاء المنزل، وباشر رجال التحقيق في إدارة الدفاع المدني لتحديد أسبابه وتقدير حجم الخسائر الناتجة عنه.