أنقذ المحترف الأنجولي بصفوف الفتح دوريس سالمو "بطل دوري زين للمحترفين" من خسارة محققة من الاتفاق، عندما أحرز هدف التعديل (2 / 2)، في الدقيقة الأخيرة من عمر مباراة ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، التي جمعتهما بالأحساء.

تقدم الفتح عن طريق حمدان الحمدان عند الدقيقة الثالثة، وعدل حمد الحمد النتيجة في الدقيقة 39، وأضاف يوسف السالم الهدف الثاني في الدقيقه 80، قبل أن ينجح سالمو في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 90.

وفي بريدة، قطع الشباب أكثر من نصف المشوار نحو التأهل إلى نصف نهائي المسابقة بفوزه على مضيفه الرائد (2 / صفر)، سجلهما مهند عسيري وسعيد الدوسري في الدقيقتين 7 و69.


الفتح × الاتفاق

وبدأت المباراة سريعة من الطرفين، وخصوصاً من قبل لاعبي الفتح الذين بادروا بالهجوم والتسجيل مبكراً عن طريق حمدان الحمدان عند الدقيقة الثالثة بكرة مقصية. وبعد الهدف حاول لاعبو الاتفاق العودة للمباراة، مع محاولات فتحاوية للتعزيز قبل أن ينحصر اللعب وسط الملعب. وأثمرت محاولات الاتفاق عن إدارك التعادل في الدقيقة 39 عندما تمكن حمد الحمد من معادلة النتيجة بمجهود فردي، وبكرة مرت بعيداً عن متناول حارس الفتح. بدأ الشوط الثاني أكثر سرعة من الطرفين اللذين تبادلا الهجمات الخطرة لكسر التعادل، لكن دون ترجمة للفرص المتاحة، مع سيطرة نسبية من قبل لاعبي الاتفاق وسط الملعب. وسدد السالم والشهري ليؤكدا سيطرة فريقهما الذي شن عدة هجمات من الأطراف والعمق.

وفي الدقيقه 80 نجح السالم بتسجيل الهدف الثاني من تمريرة البديل عبدالله الدوسري تابعها بقوة في شباك الفتح.

وحاول دوريس إدراك التعادل بكرة علت العارضة، لكنه نجح في الدقيقه 90 بتسجيل هدف ثان من كرة من داخل منطقة الجزاء سددها على يمين السبيعي.


الرائد × الشباب

جاءت البداية سريعة من جانب الشباب الذي أظهر رغبة واضحة في التسجيل المبكر، وحاصر مرمى الرائد، حتى تحقق له ما أراد عن طريق مهند عسيري في الدقيقة السابعة، بعدما تلقى كرة عرضية اقتنصها برأسه سكنت الشباك.

وظهر الشباب خلال نصف الساعة الأول بشكل أفضل من أصحاب الأرض، وذلك بفضل ترابط خطوطه وتماسكها فيما ظهر الرائد متواضعا. واستمرت الأفضلية نسبيا لصالح الشباب في الشوط الثاني مسيطرا على منطقة الوسط حتى نجح سعيد الدوسري في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 69.