ينظم مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" عصر اليوم بالاشتراك مع فريق الشرقية "تويت أب" التطوعي، وبالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون فرع الدمام، الملتقى الثالث بعنوان "رغم الإعاقة نبدع"، والذي يفتتحه الكاتب المعروف نجيب الزامل، ويستمر ثلاثة أيام، في مركز الأمير سلطان "سايتك". ويهدف الملتقى إلى دمج ذوي الإعاقة مع المجتمع من خلال معرض للتصوير الضوئي، وورش عمل، وعدة أركان ترفيهية وثقافية للأطفال ومراكز الإعاقة، وإتاحة الفرصة لذوي الإعاقة للتفاعل مع المجتمع عبر إبداعاتهم وليس فقط عبر خدمتهم.

وأوضحت المشرفة على الملتقى هيلدا إسماعيل، ورئيسة الفريق التطوعي منال العوفي، أن هناك دورات وورشا مجانية في الملتقى، وهي "أساسيات التصوير" يقدمها المصور الفوتوجرافي سلطان البدران، و"مؤشرات صعوبات التعلم ما قبل المدرسة.. التشخيص"، واستراتيجيات تدريس صعوبات التعلم، وآليات تفعيل اللوائح التنظيمية لتقويم طلاب صعوبات التعليم تقدمها ترحيب عبدالباسط، والتحكم الضوئي يقدمها خالد العيسى، والتعامل مع فرط الحركة والنشاط الزائد، يقدمها الدكتور أحمد السعيد، وتصنيع الوسائل التعليمية وإعدادها يقدمها مركز جود.

ويعد الملتقى الثمرة الثالثة لجهود الفريق التطوعي"الشرقية تويت أب" الذي تكون من مجموعة فتيات وسيدات من المنطقة الشرقية، تم التعارف فيما بينهن عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". ويهدف الفريق إلى تقديم فرص وأهداف إنسانية وتطوعية مشتركة لخدمة الآخرين على أرض الواقع مثل إقامة أنشطة تطوعية خيرية، ودمج الفتيات من ذوات الإعاقة مع المجتمع، والتركيز على جوانب القوة لديهن.?