نظمت وزارة الاقتصاد والتخطيط صباح أمس، بمسرح أمانة المنطقة الشرقية، ورشة عمل عن كيفية إعداد وإدخال الخطة الخمسية العاشرة إلكترونيا، وذلك عبر التعامل المباشر مع نظام الخطة والمتابعة في موقع وزارة الاقتصاد والتخطيط الإلكتروني. تهدف الورشة إلى تدريب عدد من منسوبي الأمانة والبلديات التابعة والمرتبطة على كيفية إدخال خطة الأمانة الخمسية في الموقع، وذلك عوضا عن النماذج المتبعة في الخطط السابقة، إذ تسعى تلك الخطوة إلى تطوير آلية العمل في هذا الجانب.

وتضمنت الورشة شرح آلية العمل والتعامل مع النظام، ومتابعة نسب إنجاز المشاريع وكيفية استخدامه، وإعداد المشاريع المستقبلية، والتفاعل مع الأيقونات التي بداخله. وتعد هذه الورشة واحدة من عدة ورش ستقيمها الوزارة في بعض الأمانات والبلديات بالمملكة؛ لتعميمها على الإدارات الحكومية كافة. شارك في الورشة كل من الوكيل المساعد لتخطيط القطاعات عبدالله الجربوع، ومدير عام إدارة تقنية المعلومات عبدالله العرفج، ورئيس قسم البيانات خالد المانع.

من جانبه، أشار الوكيل المساعد لتخطيط القطاعات بالوزارة عبدالله الجربوع، إلى أن كل أمانة ستقوم بإدخال مشاريعها وبرامجها إلكترونيا في النظام من خلال موقع الوزارة، إضافة إلى تزويد الوزارة ببعض التفاصيل كعدد الجسور والأنفاق التي ستنفذ كل عام، وأطوال الطرق التي سيتم تطويرها وسفلتتها وغيرها؛ كي يتم قياسها ومعرفة معدلات الإنجاز لتلك المشاريع خلال كل فترة، وهذا ما تطمح إليه الوزارة خلال الفترة القادمة.