سيطرت فرق الدفاع المدني على حريق نشب فجر أمس في أربع ورش بالمنطقة الصناعية في شارع الإسكان جنوب جدة قبل امتداده إلى الورش المجاورة.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن الحريق لم ينتج عنه أي خسائر بشرية أو إصابات، مشيرة إلى أن قسم التحقيق تولى إجراءات الكشف عن أسباب وملابسات الحادث بمشاركة فريق من الأدلة الجنائية، لافتة إلى أنه تم فصل التيار الكهربائي عن مجموعة كبيرة من الورش العشوائية والمربع المحترق.

من جهته، أوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان الغامدي، أن 9 فرق إطفاء وفرقتي إنقاذ وسيارة سلالم وإسعاف باشرت الحادث، وبمشاركة الدوريات الأمنية والهلال الأحمر.

وبين سرحان أنه عند وصول الفرق تبين أن الحريق اندلع في ورشة للنجارة مشيدة بالطوب الأسمنتي ومسقوفة بالصاج الحديدي، فيما امتدت النيران إلى ورشتين تعملان في نشاط الأثاث المكتبي والمنزلي.

وذكر أن جميع الورش المحترقة تقع ضمن مربع تبلغ مساحته 1200 متر مربع، لافتا إلى أنه تم عزل المنطقة المحترقة عن الورش الملاصقة والمربعات المجاورة، مفيدا بأنه تم سحب أربع فرق من الموقع، فيما بقيت خمس فرق لمباشرة عملية التبريد.

وعن وجود شبهة جنائية حول الحادث، أشار إلى أنه من المبكر جدا تحديد السبب، مفيدا بأن فرق التحقيق والأدلة الجنائية يعملون للتأكد من سبب الحادث.

جدة: براء العتيق