خطف فريقا الفتح والشباب بطاقتي التأهل الثانية والثالثة إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، بعد فوز الأول على الاتفاق 2 /1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وسجل هدفي الفتح حمدان الحمدان (70،73) وللاتفاق عبدالله الدوسري (43)،

وتجديد الثاني فوزه على الرائد 3 /1 على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض. وسجل للشباب سعيد الدوسري (40) وناصر الشمراني (70) ومهند عسيري (88)، وللرائد ديبا ألونجا (72).


الاتفاق × الفتح

وبدأت المباراة بحذر من الطرفين، وسرعان ما سيطر الفتح على مجرياتها، مما جعل لاعبي الاتفاق يتراجعون للدفاع، بينما تسابق لاعبو الفتح على إضاعة عدد من الفرص السهلة، في حين اعتمد الاتفاق على المرتدات التي استطاع عبدالله الدوسري من إحداها تسجيل هدف السبق من تسديدة قوية سكنت مرمى العويشير (43).

واستهل الفتح الشوط الثاني مهاجماً ومندفعاً، في حين حافظ الاتفاق على توازنه الدفاعي وانطلاقاته الهجومية المباغتة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى العويشير، وكاد يوسف السالم ويحيى الشهري يسجلان ثلاثة أهداف في الدقائق العشر الأولى من هذا الشوط، وذلك بسبب الهفوات الدفاعية الكبيرة في الفتح، إلا أن ذلك لم يثن الفريق الضيف عن مواصلة هجومه المستمر ليثمر عن التعادل برأسية رائعة من حمدان الحمدان (70) مستغلاً عرضية مشعل السعيد، ولم تمض إلا 3 دقائق جديدة حتى استطاع اللاعب نفسه إضافة الهدف الثاني (73).

وأضاع السالم فرصة هدف للاتفاق من رأسية علت العارضة، رد عليه إلتون بكرة قوية اصطدمت بعارضة مرمى السبيعي.


الشباب × الرائد

وفرض الشباب أسلوبه منذ البداية، وسيّر المجريات كما يريد، واحتفظ لاعبوه بالكرة وسط الملعب، مع إحباط جميع محاولات الرائد التي لم تشكل أي خطورة على مرمى الشباب.

واستفاد الشباب من سيطرته وكاد يفتتح التسجيل عن طريق وليد عبدربه الذي سدد كرة برأسه باتجاه مرمى الرائد عند الدقيقة الـ8 نجح حارس الرائد أحمد الكسار في إبعادها.

واستمر التفوق الشبابي حتى تمكن لاعبه سعيد الدوسري من الاستفادة من عرضية ناصر الشمراني واضعاً الكرة في مرمى الرائد هدفاً أول في الدقيقة 40.

وارتفع مستوى الأداء في الشوط الثاني، وتبادل الفريقان الهجوم، ونجح الشمراني في تعزيز موقف فريقه بهدف ثان في الدقيقة الـ70، قبل أن ينجح ديبا ألونجا بتقليص الفارق بعد ذلك بدقيقتين.

وعاد البديل الشبابي مهند عسيري ليعزز تقدم فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 88، ليؤكد تأهل فريقه إلى نصف النهائي.