أنهى أكثر من 200 طالب في جامعة الحدود الشمالية البرنامج الحواري "تنمية مهارات الاتصال في الحوار"، الذي نفذه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالتعاون مع جامعة الحدود الشمالية في مسرح الكليات الجامعية في محافظة رفحاء بحضور أعضاء من هيئة التدريس في الجامعة يمثلون المواد الدراسية.

واستمر البرنامج التدريبي ثلاثة أيام، حيث قام بالتدريب وإدارة الحلقات الحوارية المدرب المعتمد في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني منيف بن خضير الشمري. ويأتي البرنامج ضمن إطار الشراكة الأكاديمية بين الجامعة ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، حيث يتدرب طلاب الجامعة على ممارسة مهارات الحوار والاتصال عملياً تطبيقاً لمفردات المقررات الدراسية التي تعزز مبدأ الحوار والاتصال.

من جانبه، أكد المدرب المعتمد للحوار في محافظة رفحاء منيف بن خضير الشمري أن الحلقات الحوارية التي شارك فيها الطلاب عملياً تناولت طرح ومناقشة قضاياهم الأكاديمية، ونقد الأنظمة الجامعية والممارسات اليومية في جو حواري شارك في التفاعل معه والإجابة عن تساؤلاتهم عضوان من هيئة التدريس في الجامعة، وقام المركز بتزويد المشاركين، والجامعة بحقائب تدريبية محكمة مخصصة لمهارات الحوار والاتصال.