أشاد مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش بالجهود التي بذلها الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس في مجال الأنشطة والبرامج التي شهدت هذا العام تطورا كبيرا ومخرجات نوعية.

جاء ذلك في الحفل الختامي للأنشطة الطلابية الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بجامعة الدمام وحضره وكلاء الجامعة ومديرو الإدارات والطلاب أخيرا، وشهد إعلان نتائج مسابقتي "أنا الموهبة" و"رواد الخير" وتكريم الفائزين بمسابقة نجم الجامعة.

كما كرم الربيش رجلي الأمن اللذين أصيبا بطلق النار في مستشفى الملك فهد الجامعي مشيدا بجهودهما الحثيثة في خدمة أمن المستشفى وزواره، وهما يوسف المجحد وجواد الراشد. واستعرض عميد شؤون الطلاب الدكتور السني ما كانت عليه الأنشطة الطلابية في حقبة من الزمن في الجامعات العالمية وما كانت تسمى به في مطلع الستينيات والسبعينيات وهي الأنشطة اللامنهجية مما جعل دورها محدودا مما دفع أهل الاختصاص إلى إعادة التسمية وتغيرت إلى أنشطة تضاف إلى المنهج الأكاديمي في أوائل التسعينيات بعد ذلك تطور النشاط الطلابي.

وأضاف أن أهل الاختصاص وجدوا أن ثمة حاجة إلى تغيير اللفظة إلى النشاط الذي يصاحب المنهج الأكاديمي جنبا إلى جنب ويسير معه إيمانا بأن هذا النشاط له دور في صقل مهارات الطالب ويقدم للطالب ما لا يقل عما تقدمه قاعة الدراسة ويؤهله لسوق العمل بشكل كبير، ومن هنا بدأت نظرة جامعة الدمام في الأنشطة المصاحبة للمنهج الأكاديمي وبدأت بخطة استراتيجية لتغيير الواقع الذي نحن فيه وازداد العدد عاما بعد عام وبدأنا بناديين أو ثلاثة ليصبح الآن نحو 40 ناديا للطلاب والطالبات.