قابلت أمانة محافظة الطائف مطالب أهالي مخطط العصيمي في حي الواصلية بإيصال التيار الكهربائي بـ"الصمت"، بعد أن طالبوا بنقلها إلى الأمانة عبر "الوطن"، إذ رفض المتحدث الرسمي للأمانة الرد على الاتصالات المتكررة عن طريق الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية، للاستفسار عن أسباب عدم إيصال التيار الكهربائي للمخطط المعتمد منذ 12 شهرا.

وقال عدد من سكان المخطط لـ"الوطن": اشترينا قطع أراض بأحد المخططات المعتمدة بالسيل الصغير لبناء بيت العمر عليها شمال الطائف، ولكننا حرمنا من التيار الكهربائي رغم استيفائنا كامل الشروط من صكوك، ورخص بناء، واكتمال الخدمات بالمخطط من سفلتة وأرصفة وأعمدة إنارة، إلا أننا ما زلنا ننتظر إيصال الكهرباء منذ نحو عام، وأصبحنا مشتتين بين الأمانة وكهرباء الطائف".

وكشف المواطنون المتضررون من عدم إيصال التيار الكهربائي بالوثائق، أن جميع أوراقهم رسمية وصادرة من محاكم الطائف، وأن رخص البناء صادرة من أمانة المحافظة.

وفي هذا السياق، قال خالد الذيابي، وفهد العتيبي، وموفق حنبلي: نحن أصحاب منازل بمخطط محمد العصيمي بالواصلية المكتمل الشروط، لا نستطيع أن نسكن منازلنا الجديدة لعدم إيصال التيار الكهربائي لها، وحفيت أقدامنا وبحت أصواتنا ونحن نراجع منذ نحو عام أمانة محافظة الطائف والكهرباء من أجل إيصال التيار.

وأضافوا أن الأمانة حددت 3 مواقع بالمخطط لوضع محولات الكهرباء، إلا أننا لم نر أي تحرك منذ أن تقدمنا بطلباتنا، مطالبين بحل سريع لمعاناتهم والبت في موضوعهم بعد أن ضاقوا ذرعا بالمواعيد والمراجعات على مدى عام.