حذر مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني منسوبات إدارته من الرد على الاتصالات الهاتفية مجهولة المصدر لأشخاص ينتحلون صفة المسؤولين على مستوى الإدارة أو الوزارة، ويقدمون وعودا وهمية وخدمات لا يستطيعون تحقيقها، بهدف الابتزاز المالي أو نحو ذلك.

ووجه الشمراني منسوبات التعليم إلى استخدام الدليل الهاتفي لأرقام الإدارات الرسمية وعدم الاتصال بالجوالات الخاصة، إلا في الضرورة القصوى، والتأكد من شخصية المتصل وعدم تزويده بالبيانات الرسمية كرقم السجل المدني والمعلومات الشخصية لمنسوبات المدرسة عبر الهاتف. وأكد على ضرورة أن يكون ذلك بناء على مخاطبات رسمية والإبلاغ عن الاتصالات المشتبه فيها أو في مصدرها بعد إعداد محضر بذلك، متضمنا رقم الهاتف والاسم وأسباب اتصاله، إضافة إلى أن جميع المعاملات التي تحوي بيانات رسمية لمنسوبات الإدارة أو المدرسة ترسل إلى الجهة المعنية مغلقة وبطريقة سرية، ويتم تسليمها مباشرة من المراسل أو المستخدمة، بحيث يكون ذلك رسميا في سجلات المدرسة.

يذكر أن بعض مديرات المدارس والمشرفات والمعلمات تلقين اتصالات هاتفية من أرقام مجهولة لأشخاص انتحلوا شخصية مسؤولين، وقدموا لهن وعودا زائفة بتحقيق بعض المطالب كالنقل والترشيح لمواقع إشرافية وقيادية أو نحو ذلك.