أكدت مصادر محلية في محافظة مأرب شرق العاصمة اليمنية صنعاء أن مسؤولاً عسكرياً رفيعاً ورجلاً آخر قتلا في كمين نصبه جنود من اللواء الثالث مشاة جبلي في مدينة مأرب، مما رفع التوتر في المنطقة، خاصة مع توافد رجال قبائل مسلحين إلى المدينة. وبحسب ذات المصادر فإن العقيد مجلي طريق، وهو ضابط رفيع في الشرطة العسكرية قُتل في كمين على المدخل الشمالي لمدينة مأرب؛ بعد أن أطلق عليه الجنود النار مباشرة وأردوه قتيلاً. وتصاعد التوتر بين الشرطة العسكرية واللواء الثالث الذي خرج عن سيطرة قيادة الجيش، وأكدت المصادر المحلية ذاتها أن اشتباكات اندلعت بين الشرطة العسكرية وجنود اللواء الذين ينتشرون في المدينة، واستمرت نحو ساعة كاملة.

في غضون ذلك أحبطت الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء محاولة تفجير استهدفت أحد الجسور، حيث أكد مصدر أمني أن أجهزة الأمن تمكنت من إحباط محاولة إرهابية للتفجير تحت جسر بشارع الستين، الذي يقع فيه منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي. وأوضح المصدر أنه تم ضبط عبوة ناسفة تزن 7 كجم من مادة "سي 3" شديدة الانفجار وتم إبطال مفعولها قبل موعد انفجارها بلحظات، مشيراً إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن العبوة كانت مؤقتة بشريحة تلفون وضعها إرهابي يستقل سيارة تاكسي وقفت أمام الجسر وقام بلفها في جاكت عسكري قبل أن يتمكن من الفرار. وأكد المصدر أن السلطات الأمنية باشرت تعقب السيارة والشخص الذي يستقلها لمعرفة الجهة التي تقف وراءه.

من جهة أخرى أصيب 3 جنود أمن في اعتداء وصف بالإرهابي نفذته عناصر مسلحة على مركز شرطة بمدينة الضالع. وأوضح الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية أن "مجاميع من الخارجين على القانون قامت بإطلاق النار ورمي قنبلة يدوية على مركز الشرطة، مما أدى إلى إصابة 3 جنود من أفراد المركز بشظايا متفرقة في أجسادهم نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج".