عبر أعضاء اللجنة الثقافية والمثقفون والوجهاء بمحافظة "الكامل" التابعة لمنطقة مكة المكرمة، عن امتنانهم وشكرهم لأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، لجهوده ودعمه المتواصل للثقافة والأدب بالمحافظة، والذي نتج عنه تدشين "اللجنة الثقافية بالكامل" لدى زيارته للمحافظة مؤخرا.

وقال رئيس اللجنة الثقافية بالكامل المهندس صالح السلمي: "إن ما صرح به أمير المنطقة من احتياج المحافظة لناد أدبي يسهم في رقي الفكر والثقافة، ويتواكب مع الإثراء المعرفي المزدهر الذي تشهده محافظات المملكة، هو دليل على اهتمامه باحتياج أهالي المحافظة لمثل هذا النادي.

من جهته، أوضح عضو اللجنة وكيل جامعة تبوك الدكتور فالح رجاء الله السلمي، أن التوسع في إنشاء الأندية الأدبية وفروعها في كافة مدن ومحافظات المملكة توجه محمود لوزارة الثقافة والإعلام، يرمي إلى تنويع الحراك الثقافي بين أبناء وبنات المملكة بما يتواكب مع روح العصر ويثري النقاشات الفكرية الهادفة والبناءة. وشدد على أنه يمكن أن يتطور النادي إلى مركز ثقافي اجتماعي يساعد أبناء المنطقة على تبني الأنشطة المنوعة ويعمل على تلبية حاجات مختلف الشرائح الاجتماعية، لكن رعاية وتنمية المواهب الواعدة وتحديث وسائل النادي واستخدام التقنيات الحديثة في خدماته ونشاطاته، تستلزم وجود منشآت مناسبة تعين على استمرار النشاط المنبري وتنوعه، لذا نأمل أن يوفق أصحاب القرار في سرعة إنجاز واختيار الأعضاء المؤهلين ليتمكن الجميع من المشاركة بحسن القول والعمل.

أما عضو اللجنة الدكتور سعود حميد السلمي، فأكد أن شباب ومثقفي محافظة "الكامل" تمنوا أن تنشأ لجنة ثقافية بالمحافظة، وأنه عندما دشنها أمير مكة رفع لهم سقف المطلوب، وتجاوز بهم كل الحواجز عندما قال: إن المحافظة تستحق ناديا ثقافيا، وهنا زادت المسؤولية على مثقفي المحافظة، وجاءهم التوجيه أنه لا حدود لما فيه خير البلد وشبابه.