بدأ 14 ألف طالب وطالبة من طلاب السنة التحضيرية في جامعة الطائف، الذين تم قبولهم العام الماضي، في تحديد رغباتهم التخصصية عبر موقع الجامعة، بعد أن أتاحت الجامعة لطلابها وطالباتها بالسنة التحضيرية ترتيب رغبات التخصص ابتداء من أمس ولمدة أسبوعين، عن طريق صفحة الطالب على البوابة الإلكترونية من خلال أيقونة إدخال رغبات التخصص.

وقال المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور عبدالرحمن الطلحي، في تصريح إلى "الوطن"، إن ترتيب إدخال جميع الرغبات إلزامي على الطلاب والطالبات حتى يحقق لهم التخصص الذي يرغبون فيه، مشيرا إلى أن تحديد التخصص سيكون آليا لجميع الطلاب والطالبات، وسيخضع للمعدل التراكمي والأعداد المطلوبة بكل قسم بالكليات، إضافة لتسلسل الرغبات المختارة من قبل الطلاب والطالبات.

وأشار الطلحي إلى أن حال عدم إدخال الطالب أو الطالبة رغباته في التخصص خلال هذه الفترة، فسيقوم النظام آليا بوضع الرغبات بشكل تلقائي، مشيرا إلى أن الطلاب والطالبات حال فترة التسجيل يمكنهم متابعة ومعرفة كل جديد يطرأ على عملية التخصص، ومعرفة الحد الأدنى للقبول بكل قسم. وستظهر النتيجة النهائية لتخصصات الطلاب والطالبات في شهر رمضان المبارك، مبينا أنه إذا التحق الطالب أو الطالبة بأي تخصص ورغب في تغييره، فيمكنه ذلك بعد الخضوع لنظام التغيير بين التخصصات.