ينتظر أن يعتمد الاتحاد السعودي خلال الأسبوعين المقبلين لائحة الاحتراف الجديدة التي عممت مسودتها على الأندية كافة خلال الشهر الماضي، وذلك من أجل توسيع نطاق المشاركة من المختصين والمهتمين في المجالات القانونية والإعلامية والرياضية.

وأكد رئيس لجنة الاحتراف عبدالله البرقان لـ"الوطن" أن اللجنة وضعت الكرة في ملعب الأندية والمهتمين بالشأن الرياضي، بعد أن عممت لائحة الاحتراف الجديدة على الأندية ووسائل الإعلام ووضعت نسخها منها على موقع الاتحاد السعودي بتاريخ 10 أبريل الماضي لمدة شهر ليتسنى للمهتمين بالشأن الاحترافي إبداء مرئياتهم وملحوظاتهم قبل اعتماد اللائحة اعتباراً من الموسم المقبل.

وقال البرقان "اللائحة الجديدة سترفق معها للمرة الأولى لائحة أخرى تفسيرية أو تفصيلية ستفصل كل بنود اللائحة الجديدة منعاً للاجتهاد"، مضيفاً "ستكون اللائحة التفصيلية" مرجعاً لتفسير كل بنود اللائحة الأساسية حتى تمنع الاجتهاد والتأويل للبنود الأساسية.

وكان البرقان شرع في استطلاع الرأي إيماناً منه بأهميته وتوسيع نطاق المشاركة من المختصين والمهتمين في المجالات القانونية والإعلامية والرياضية، بهدف مواكبة التطورات والمتغيرات والأوضاع الخاصة بالاحتراف الرياضي للعبة كرة القدم.