يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم مباراة صعبة عندما يحل ضيفا على نظيره لخويا القطري في إياب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا على ملعب عبد الله بن خليفة في الدوحة، ولا خيار أمام الهلال سوى الفوز بفارق هدفين، وذلك بعد أن خسر الذهاب الأربعاء الماضي صفر/1 بالرياض، لذا يحتاج إلى الفوز بفارق هدفين للتأهل. وركز مدرب الفريق، الكرواتي داليتش زلاتكو خلال الأيام الماضية على تلافي الأخطاء التي تكررت من لاعبيه في المباريات السابقة، وحذرهم من تكرار الأخطاء التي كلفت الفريق الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال. ويخشى زلاتكو أن يتواصل مسلسل الخروج من البطولة بالإقصاء من أبطال آسيا، علماً أنه سيستفيد من جاهزية قائد الفريق ياسر القحطاني الذي سيدفع به من بداية المباراة وحيداً في الهجوم، وذلك بسبب تراجع عطاء البرازيلي ويسلي لوبيز والكوري الجنوبي يوو بيونج سوو.

ومن المنتظر أن يعتمد الهلال على طريقة 4 / 5/ 1 بتواجد عبدالله السديري، وأمامه رباعي خط الدفاع عبدالله الزوري وماجد المرشدي وأوزيا دي باولا وياسر الشهراني، وفي الوسط سلمان الفرج وجوستافو بوليفار ومحمد الشلهوب ونواف العابد وسالم الدوسري، بينما يقف ياسر القحطاني وحيداً في الهجوم. وسيفتقد الهلال خدمات الثنائي محمد القرني وسلطان البيشي بسبب الإصابة. وعلى الطرف الآخر يخشى مدرب لخويا، البلجيكي إيريك جيرتس من صحوة الهلال المتوقعة التي أرقته كثيراً أخيراً وحذر لاعبيه بعدم الاستكانة لنتيجة مباراة الذهاب. وسيخسر جيريتس خدمات هدافه سبيستيان سوريا الذي مازال في طور العلاج من الحمى التي ألمت به، في حين تبدو صفوف الفريق مكتملة دون غيابات. ومن المنتظر ألا تتغير طريقة اللعب والأسماء التي لعب بها في الذهاب.

ويعتمد الفريق القطري الملقب بـ "الكتيبة الأمنية" على خط وسط ناري بقيادة السنغالي اسيار ديارا وكريم بوظيف ولويس مارتن، ويلعب أمامهم التونسي يوسف المساكني، حيث وجه جيرتس لاعبيه بلعب الكرة السهلة والسريعة لاستغلال نقص الهلال.