شُيعت أمس جنازة الفنان المصري شعبان حسين، الذي وافته المنية في منزله مساء أول من أمس، عن عمر يناهز 73 عاماً، بعد مشوار فني امتد لأكثر من 40 عاماً، تاركاً 83 عملا فنيا في المسرح، والدراما، والسينما.

حسين ولد في نوفمبر عام 1940 بأحد الأحياء الشعبية وسط القاهرة، تخرج في كلية الزراعة، وانشغل بالفن، وحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية.

ومع بداية الستينات لمع في مجال الكوميديا على مسرح الدولة، إلى أن كون "دويتو" مع الفنان محمد صبحي، وقدما معاً أبرز الأعمال المسرحية التي حققت نجاحاً كبيراً في فترة الثمانينات والتسعينات، أبرزها مسرحيات "تخاريف"، و"وجهة نظر"، و"لعبة الست"، و"ماما أمريكا"، و"عائلة ونيس"، و"سكة السلامة"، حتى اعتمد عليه صبحي في جميع أعماله الدرامية، مثل مسلسل" سنبل بعد المليون"، و"فارس بلا جواد"، و"يوميات ونيس".

تألق الراحل في العديد من الأدوار الدرامية والسينمائية، مع العديد من النجوم، خاصة يحيى الفخراني في مسلسل" شيخ العرب همام"، ويسرا في "خاص جدا"، و"شربات لوز" في رمضان الماضي، كما شارك نور الشريف مسلسل "عرفة البحر"، ومحمد سعد في مسلسل "شمس الأنصاري" العام الماضي.

ولم يغب الراحل عن السينما، ومن أهم أعماله بها "العميل رقم 13"، و"ناصر 56"، و"جواز بقرار جمهوري"، و"الرجل الغامض بسلامته" و"صعيدي رايح جاي".