في الوقت الذي منعت فيه إدارة الأمن والسلامة بجامعة الدمام دوريات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من التواجد في ساحة الجامعة الخارجية، طالب عدد من أولياء أمور الطالبات بضرورة فتح المجال أمام دوريات الهيئة لتواجدها عند مداخل ومخارج الجامعة، معتبرين ذلك وسيلة للاطمئنان على بناتهن.

وأوضح مدير إدارة الأمن والسلامة بالجامعة خالد الربيعان في حديث إلى "الوطن" أمس أن إدارته منعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من دخول ساحات الجامعة الخارجية على اعتبار أن ذلك تعديا على صلاحيات إدارة الأمن والسلامة المعنية بأمن الطالبات والحفاظ على سلامتهن، خاصة في ظل تواجد العنصر النسائي من قسم الأمن.

وأضاف الربيعان أن إدارة الأمن والسلامة استحدثت آلية جديدة لدخول وخروج الطالبات تتضمن البطاقة الجامعية الخاصة بكل طالبة، بالإضافة إلى ملصق يوضع على السيارة التي تنقل الطالبة.

بالمقابل، ذكر المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية نجم غازي الظفيري لـ"الوطن" أن تواجد دوريات الهيئة يعزز كثيرا من أمن وسلامة الطالبات في الجامعة عبر تواجد هذه الدوريات في الساحة الخارجية للجامعة وعند مدخل ومخرج بوابات الجامعة وهو الأثر الذي يلمسه أولياء أمور الطالبات ويطمئنون على بناتهن في ظل تواجد دوريات الهيئة.

من ناحيته، شدد ولي أمر طالبة عدنان السعد على أهمية تواجد دوريات الهيئة بالمكان للحفاظ على أمن الطالبات وهو الذي كان معمولا به طوال السنوات الماضية، حيث تتواجد دوريات الهيئة بكثافة أوقات دخول وخروج الطالبات من الجامعة، مما يجعل أولياءهن في حالة اطمئنان بوجود الهيئة، وإن قرار منعها من الدخول ليس إيجابيا مطلقا.