انتزع الاتحاد أول بطاقات بلوغ نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، عقب اكتساحه مضيفه الفتح 4/صـفر أمس في المباراة التي جمـعتهما على ملعب مـدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في إياب نصف النهائي.

وسجل أحمد الفريدي (44) وفهد المولد (46) ومحمد أبوسبعان (59) ونايف هزازي (88) أهداف الاتحاد الذي كان قد فاز في لقاء الذهاب 2/صفر.

وبدأت المباراة سريعة من الفريقين، لكن دون تركيز، وكانت أولى الهجمات رأسية ربيع السفياني، التي علت عارضة مرمى الاتحاد، أعقبها إلتون بتسديدة جاورت القائم الأيمن.

ورد سعود كريري بتسديدة قوية أبعدها العويشير إلى ركنية بصعوبة "د19"، وقاد زميله فهد المولد هجمة منسقة من الجهة اليسرى وسدد أرضية أمسك بها العويشير.

وحاول لاعبو الفتح بناء هجمات من الجهة اليسرى التي وجد فيها مشعل السعيد، الذي مرر كرة عرضية داخل منطقة جزاء الاتحاد حولها أسامة المولد إلى ركنية.

واستمر الفريقان في إهدار الفرص وسدد الفريدي كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى العويشير، رد عليه حمدان الحمدان بكرة خلفية جميلة خرجت جوار القائم الأيمن للاتحاد.

وفي الدقيقة 44 استطاع أحمد الفريدي، تسجيل أول أهداف فريقه من هجمة منسقة أنهاها بتسديدة قوية زاحفة على يمين العويشير عانقت الشباك.

ثم أضاف زميله فهد المولد، الهدف الثاني في الـوقت المحتسب بدل ضائع من الشوط الأول.

واستهل الفتح الشوط الثاني بجدية أكثر طالباً تقليص الفارق، وسدد السفياني كرة قوية علت العارضة، ولكن سرعان ما عاد الاتحاد لبسط سيطرته فخطف أبوسبعان الهدف الثالث (59) مستفيداً من كرة مرتدة من تسديدة قوية من الفريدي.

وحاول لاعبو الفتح تكثيف الهجمات، لكنهم اصطدموا بدفاع قوي من جانب الاتحاد الذي صار أكثر خطورة، وكاد يسجل من (مقصية) بعيدة أطلقها نايف هزازي ارتدت من العارضة، لكن هزازي عاد ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة (88) من كرة ارتدت من العويشير.